أفق نيوز
آفاق الخبر

المنتخب اليمني يواجه اليوم منتخب لاوس في مباراة مصيرية

64

أفق نيوز //
يواجه منتخبنا في مباراة مصيرية اليوم الثالثة عصرا نظيره منتخب لاوس

(البلد المستضيف) لمباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا (أوزبكستان 2023) وهي المباراة الثانية لليمن، بينما هي الثالثة لمنتخب لاوس، الذي سبق ولعب مباراتان.

وسيخوض المنتخب اليمني المواجهة وهو في المركز الرابع (قبل الأخير) برصيد نقطة وحيدة من تعادله في المباراة الأولى أمام نظيره الفلسطيني بهدفين لكل منهما، والتي أقيمت يوم السبت الماضي، بينما يدخل منتخب لاوس وهو في المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، من مباراتين، حيث فاز في الأولى على غوام بثلاثة أهداف نظيفة، فيما خسر الثانية من اليابان بأربعة أهداف نظيفة.
ويتصدر المجموعة الثالثة من التصفيات، حتى الآن، منتخب فلسطين برصيد أربع نقاط، جمعها من مباراتين، حيث تعادل مع المنتخب اليمني، وفاز على منتخب غوام بخماسية نظيفة، فيما يحتل منتخب اليابان المركز الثاني برصيد 3 نقاط، من مباراة واحدة فاز فيها على منتخب لاوس الذي يأتي ثالثا، بنفس الرصيد من النقاط، لكن مع فارق أنه لعب مباراتين، ثم منتخب اليمن رابعاً بنقطة واحدة من مباراة، ويتذيل منتخب غوام ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط، ومن الأهداف، إذ فشل في تسجيل أي هدف في المباراتين اللتين خاضهما.
ووفق نظام البطولة يتأهل إلى النهائيات التي ستقام في أوزبكستان العام القادم، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تأتي في المركز الثاني.