أفق نيوز
آفاق الخبر

القدس الدولية تدعو للنفير العام والرباط في الأقصى

5

أفق نيوز../

دعت مؤسسة “القدس الدولية”، اليوم الخميس، أهالي مدينة القدس والأراضي المحتلة عام 48 والضفة الغربية إلى النفير العام والرباط في الأقصى، وذلك لمواجهة المخاطر الجسيمة التي تهدد المسجد.

ونقل موقع (فلسطين أون لاين) عن المؤسسة في بيان لها :” أن المستوطنين يجهزون أنفسهم لتنظيم واحدة من أعتى موجات الاقتحامات للمسجد الأقصى تزامناً مع موسم الأعياد اليهودية في نهاية الشهر الحالي”.

وناشدت علماء الأمة ووسائل الإعلام لتعبئة الجماهير، وحثها على التحرك، داعيةً الحكومات العربية والإسلامية إلى القيام بواجبها، وتحمل مسؤولياتها، ووقف عبث التطبيع مع العدو الصهيوني.

وطالبت المؤسسة الأوقافَ الإسلاميةَ في القدسِ بمواقفَ عملية مجدية، داعيةً إلى استنهاض ضمائر الجماهير العربية والإسلامية للتفاعل بقوة مع ما يجري في الأقصى، وتنفيذ الوقفات والتظاهرات، نصرةً للمسجد الأقصى.

وأوضحت أن موسم الأعياد يأتي في ظل صعود أجندة العدو الصهيوني ومستوطنيه المتمثلة بجعل المسجد الأقصى ميدانًا مفتوحًا لإقامة الصلوات والطقوس اليهودية فيه بوصفه “المعبد” المزعوم.

ونبهت المؤسسة إلى أنه يجب ألا ينسى المسلمون الانهيارات وسقوط الحجارة في مصلى الأقصى القديم أسفل الجامع القبلي، وأن العدو يضع في مخططاته السيطرة على المسجد الأقصى واستكمال الحفريات تحته تمهيداً لتسويته تحت الأرض.