أفق نيوز
آفاق الخبر

أمسيات ثقافية في محافظة حجة بمناسبة المولد النبوي الشريف

9

أفق نيوز../

أقيمت اليوم في مديريات محافظة حج، أمسيات ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي أفلح الشام اشار مدير المديرية زيد الحاشي إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتجديد الولاء لله ورسوله وإغاظة أعداء الإسلام .. مشيرا إلى ما تعرض له الرسول الكريم من اساءات من أعداء الامة.

وأكد أهمية الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة لتعزيز التمسك بالمنهج المحمدي الأصيل والتعبير عن الفرحة والابتهاج والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم .

وفي بني العوام اكد مدير المديرية رصاص النمر والناشط الثقافي حمزة الأخفش في تدشين فعاليات المولد النبوي، حاجة الامة للعودة إلى الرسول الكريم، وترسيخ ما يمثله من القيم والمبادئ والمثل العليا في النفوس.

واعتبرا الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم جزء من التقدير والاعتراف بالجميل للنبي الخاتم الذي اخرج الامة من الجاهلية إلى النور.

واشارا إلى ضرورة التفاعل والاهتمام بأحياء الذكرى الثامنة لثورة ال 21 من سبتمبر والمشاركة في الإنفاق لدعم قافلة الرسول الأعظم.

فيما اكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين في أمسية نظمتها مدرسة شهيد القرآن بمديرية المدينة بالاشتراك مع دار الأيتام وأبناء منطقة الغرابي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لترسيخ الارتباط بالنبي الخاتم والاقتداء بأخلاقه وفضائله والسير على منهجه.

ودعا بحضور مدير المدينة عصام الوزان ، الى الإهتمام بمدارس شهيد القرآن وتقديم جوانب الدعم لها لما من شأنه تخريج كوادر ثقافية قرأنية توعوية تسهم في ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والصمود في أوساط المجتمع.

واستعرضت كلمات أمسية ثقافية في كحلان الشرف بحضور مدير المديرية صلاح مجمل، جانبا من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وما تعرض له من اذى من كفار قريش ودور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي.

واكدت اهمية الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة للتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية وتعزيز عوامل الصمود والتحشيد للمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.