أفق نيوز
آفاق الخبر

نائب رئيس الوزراء يتفقد مشاريع في عدد من مديريات محافظة صعدة

3

أفق نيوز

:
تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، عدد من المشاريع في مديريات محافظة صعدة.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أن الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط عطفا على توجيهات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية في مديريات المحافظة.

حيث اطلع الدكتور أبو لحوم وعوض ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ونائب وزير السياحة جارالله فاضل، وممثل القطاع الاقتصادي أحمد الهادي، على سير العمل بسد الجرفين في مديرية ساقين.

كما تفقدوا ومعهم رئيس مؤسسة الطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ووكيل وزارة المالية مدير مكتب نائب رئيس الوزراء كمال خالد، سير العمل بطريق عقبة فوط التي تربط بين مديريتي ساقين وحيدان، بتمويل مشترك من مساهمات المجتمع ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه، خلال زيارته لمديرية الظاهر على حاجة المديرية لشق ورصف طريق يربط بين وادي رية وقرية المجرم.. ووجه الدكتور أبو لحوم باستكمال الدراسة للمشروع وتنفيذه بتمويل من مساهمات المجتمع ووحدة التدخلات بوزارة المالية بالإضافة إلى حفر بئر لعزلة غافرة بالمديرية.

وتفقدوا سير العمل بالوحدة الصحية في منطقة الرقة، حيث وجه الدكتور أبو لحوم باستكمال تجهيزها ليتمكن أبناء المنطقة من الاستفادة من خدماتها الصحية.

واطلع الدكتور أبو لحوم والفريق الهندسي المرافق له والمختصين بمكتب الأشغال في مديرية بني بحر على احتياجاتها من المشاريع.

وستقوم وحدة التدخلات بوزارة المالية بتحديد احتياجات المديرية باعتبارها مديرية ناشئة ونائية للقيام بحفر الآبار وشق ومسح الطرق ورصف المناطق الوعرة فيها.

رافقهم خلال الزيارة مدير مديرية حيدان ومدير مديرية الظاهر.