أفق نيوز
آفاق الخبر

الـ 21 من سبتمبر.. ثورة شعب مشتعلة بالعطاء والمنجزات

7

أفق نيوز../

رغم تكالب قوى الشر عليها، استطاعت ثورة الـ 21 من سبتمبر فرض حضورها السياسي والعسكري والاجتماعي والاقتصادي وفي كافة المجالات .

أنها بوابة العهد الجديد في اليمن أرضاً وإنساناً، فمنذ قيامها والى اليوم ظلت وستظل ثورة شعب مشتعلة بالعطاء والمنجزات والنهوض والمضي قدما نحو الاستقلال والتحرر من الوصاية محفوفة بمعية الله وتأييده، هذا ما أكده عدد من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية في الاستطلاع الذي أجرته الثورة معهم.. فإلى الحصيلة:

 

ضرورة لتحرر الشعب

رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس يقول: إن الثورة هي ضرورة لأي شعب يريد التحرر من التبعية والوصاية ، وثورة الـ 21 من سبتمبر كانت ضرورة لتحرر الشعب اليمني من الوصاية لمنظومة الصهينة والاحتلال التي تريد تسليم مقدرات المنطقة للمتنفذين اليهود ، فكانت ثورة الـ 21 من سبتمبر هي ثورة لابد منها، لأخذ زمام الأمور واتخاذ القرار في اليمن والتحر ر ورفض الانتماء والارتماء في أحضان الاخرين، وكذلك إدارة موارد اليمن الإدارة الصحيحة.

وبخصوص ما حققته ثورة الـ 21 من سبتمبر يقول الدكتور القاسم عباس : إن آثار هذه الثورة تجلت بالمكاسب الكبيرة التي حققتها اليمن في الجانب الاقتصادي والعسكري وكل المستويات وأهمها مستوى الاستقرار الأمني والسياسي الذي يحدث الآن في المناطق المحررة بالمقابل المناطق المحتلة وما يجري فيها .

كذلك يؤكد رئيس جامعة صنعاء أن استقلال القرار هو أهم مكسب لهذه الثورة .. أضافة إلى الاستقرار السياسي والأمني أيضا الذي تشهده المناطق الحرة وكل هذه مكاسب جعلت العالم مجبراً على أن يتعامل مع حكومة صنعاء .

 

نفضت غبار الوصاية

رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان تحدث قائلاً : ثورة الـ 21 من سبتمبر خرجت من ظلم ، ومن معاناة، خرجت ضد الطغاة والمتجبرين الذين أرادوا ان يدخلوا اليمن وشعب اليمن في الوصاية لأعداء الله تعالى، والذين سخروا الدولة ومقدراتها تحت وصاية السفير الأمريكي ، الذي كان يوجه الدولة من أولها إلى أخرها .

وبخصوص ما حققته ثورة الـ 21 من سبتمبر يقول أبو نشطان : أن نفض غبار الوصاية والعمالة هو أهم منجزات الثورة ، كذلك يقول أبو نشطان إن ما شهدته اليمن اليوم من تطوير وبناء للمؤسسة العسكرية يعد منجزاً عظيماً من منجزات ثورة الـ 21 من سبتمبر ، فاليوم وبعد أن كانت اليمن مرتهنة للخارج قبل الثورة أصبح اليمن له جيش قوي يدافع عن سيادته واستقلاله يحسب له العالم الف حساب .

ويضيف : وجود قيادة عظيمة صادقة من هذا الشعب، من مستضعفيه، ممن عانوا الأمرين وهو السر الكبير لنجاح هذه الثورة سماحة السيد المجاهد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – هذا القائد العظيم القائد الذي أعز الله به شعوب الأمة .. اليوم شعب اليمن بفضل وبركة هذه الثورة هو الأمل لكل المستضعفين في هذه المنطقة بأسرها .

 

تدعيم القرار السياسي السيادي

عميد كلية التربية جامعة صنعاء الدكتور سعد ابرهيم العلوي تحدث قائلاً : ثورة الـ 21 من سبتمبر عبارة عن ثورة تصحيح ،أحدثت نقلة نوعية على جميع المستويات ، من حيث رفض الوصاية وتدعيم القرار السياسي السيادي للدولة، والذي يعتبر من أهم منجزات ثورة الـ 21 من سبتمبر .

ويشير الدكتور العلوي إلى أن أهمية الثورة ودورها تكرس من خلال العدوان الذي حصل بعد قيام الثورة وهو يؤكد أهمية الثورة وأهدافها ومبادئها.

وبخصوص ما حققته ثورة الـ 21 من سبتمبر يؤكد العلوي : أنها انتصرت ، وحولت اليمن إلى رقم صعب على مستوى المنطقة ، لها حضورها السياسي ولها حضورها العسكري ولها حضورها القومي والإسلامي .

 

ثورة تتجدد في كل المجالات

عبدالله علاو نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف تحدث قائلاً : ثورة 21 سبتمبر هي ثورة حرية واستقلال ثورة تتجدد في كل المجالات أمنية وعسكرية وسياسية واجتماعية هيكلت الدولة في كل المجالات ، ثورة من أجل استقلال اليمن .

ويضيف : اليوم نحن نتحدث عن بناء الدولة، وبالأمس كنا نتحدث عن مواجهة العدوان والاحتلال ،وغداً سنتحدث عن التطوير والإنجازات ، فثورة 21 سبتمبر حققت شعور الإنسان اليمني بأنه يجب أن تكون هناك دولة قوية حاضرة في كل المجالات .

 

أوجدت دولة مدنية قوية

مصطفى شاري- أمين عام ملتقى الطالب الجامعي في جامعة صنعاء تحدث قائلاً : ثورة الـ 21 من سبتمبر تعتبر ثورة تحرر من الأغلال والاستعمار الذي كان موجوداً على مستوى الشعب سواء كان اقتصادياً أو سياسياً ، أو اجتماعياً .

هي تعتبر نصراً للمستضعفين وللمظلومين وتعتبر ثورة بدأها بجدية وبإخلاص أناس مرتبطون بكتاب الله سبحانه وتعالى، لأنهم جاءوا من واقع الاستضعاف، جاءوا لنصرة دين الله سبحانه وتعالى .

ويؤكد شاري أن ثورة الـ 21 من سبتمبر حققت الكثير من الامتيازات والإنجازات على مستوى الدولة ، أوجدت دولة مدنية قوية إدارتها وقيادتها من اليمن نفسه ، وأوجدت مؤسسة عسكرية قوية ، ومؤسسة أمنية ، ثورة تتجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المجالات .

*الثورة / محمد الروحاني