أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مثلث طور الباحة .. من قتل المسافرين إلى فرض إتاوات ونهب جيوبهم

239

أفق نيوز../

شكا سائقون ومسافرون من الانتشار المهول للنقاط التي نصبتها أدوات الاحتلال في خط لحج – تعز، وفرض جبايات باهظة عند كل نقطة يتم المرور منها.

وقال السائقون إن النقاط المنتشرة على امتداد الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز، لاسيما في منطقة طور الباحة، لم تعد مقبولة ولا منطقية، مشيرين إلى أن تلك النقاط تفرض إتاوات غير رسمية تذهب عائداتها إلى جيوب قيادات الألوية والتشكيلات العسكرية المختلفة الموالية للاحتلال.

وأضافوا أن “الكواشن” (سندات الاستلام) تحمل اسم سلطات المرتزقة بمديرية طور الباحة، بينما لا يتم توريد ريال واحد إلى حساب المديرية، حسب قولهم.

وقالوا إن تلك النقاط تفرض على وجه الخصوص جبايات وإتاوات على شاحنات نقل المواد الغذائية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي.

وخلال الأعوام الماضية نفذ سائقو الشاحنات ونقابات النقل العامة إضرابات وتوقفاً عن شحن البضائع التجارية من وإلى محافظتي تعز ولحج، مطالبين سلطات المرتزقة في المحافظتين برفع النقاط غير الرسمية، والتي تفرض مبالغ مالية خيالية عليهم، خصوصاً وأن بين النقطة والأخرى مسافة لا تتجاوز الكيلومترين، علاوةً على نصب محطات الأوزان الثقيلة للشاحنات على الطرق الرئيسية بمحافظة لحج والمحافظات الأخرى التي تقع تحت سيطرة الاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com