أفق نيوز
آفاق الخبر

توزيع دراجات نارية مجانية للفقراء بمحافظة الحديدة

39

أفق نيوز – الحديدة
دشن فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظ الحديدة، اليوم، تسليم دراجات نارية لعربات الآيس كريم، ضمن مشروع التمكين الاقتصادي وتحسين سبل المعيشة للأسر الأشد فقراً واحتياجاً بمديريات المحافظة، والمقدمة من مؤسسة مهاراتي للتنمية الإنسانية، بتمويل من منظمة الأيادي النقية “بيور هانس”.

وخلال التدشين أشار المحافظ، محمد عياش قحيم، إلى أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي، من أجل تحسين مستوى دخل الأسر الفقيرة والأشد فقرا، وتعزيز سبل كسب العيش لها.

وأكد حرص السلطة المحلية على تحسين الأوضاع المعيشية للشرائح الفقيرة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما ذكر وكيل المحافظة، علي قشر، أن دعم ومساندة هذه البرامج والمشاريع الإنسانية وتمويلها سيعود بالنفع والفائدة على كل فئات وشرائح المجتمع.

بدوره أشار مدير فرع المجلس الأعلى، جابر الرازحي، إلى أهمية تشجيع ودعم ومساندة الفئات الفقيرة، وتمكينهم اقتصادياً من خلال توفير مصادر معيشية مستدامة تضمن لهم العيش بكرامة، داعياً المنظمات المحلية والدولية إلى تبني مثل هذه المشاريع المستدامة.

من جانبهما أوضح رئيس مؤسسة مهاراتي للتنمية، بشير الحطامي، ومدير المشاريع بمنظمة “بيور هانس”، عاصم الحميدي، أن توزيع 29 دراجة، يأتي في إطار المشاريع التي تنفذها المؤسسة وتمولها المنظمة بمحافظة الحديدة للعام الجاري.

ولفتا إلى أن التوزيع استهدف الأسر الفقيرة بمديريات ” الحالي والحوك والميناء والسخنة وباجل والمراوعة ”، مثمنين دور فرع المجلس الاعلى في تسهيل تنفيذ أنشطة ومشاريع المؤسسة والمنظمة.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية، درويش الجنيد، وعدد من مسؤولي المؤسسات والمنظمات المحلية بالمحافظة.