أفق نيوز
آفاق الخبر

لجنة التقييم بوزارة الداخلية تدشن أولى مهامها الميدانية في إدارة شرطة العاصمة

42

أفق نيوز//
دشنت لجنة التقييم التابعة لوزارة الداخلية أولى مهامها الميدانية باجتماع موسع مع قيادة شرطة أمانة العاصمة ترأسه اللواء مسعد الظاهري رئيس اللجنة.

وخلال الاجتماع الذي ضم مدير عام شرطة أمانة العاصمة اللواء الركن معمر صالح هراش، ونائبه العميد طه شايم، تحدث اللواء الظاهري عن أهمية التقييم ودوره الفاعل في تحسين وتطوير الأداء الداخلي في الإدارات والمكاتب والمراكز الأمنية.

وأشار إلى أن أولى مراحل التقييم هي التشخيص للمشكلة من خلال تحليل الوضع الراهن للمؤسسة الأمنية، وتحديد مكامن الخلل، ورصد الملاحظات وأوجه القصور.. لافتا إلى أن الدقة في الأداء، ورفع مستوى الانضباط والنجاح، يمر بالعديد من الإخفاقات، وأن تصحيحها يتطلب اتخاذ خطوات جدّية نحو مسار التحديث والتطوير الإداري والأمني وفق منهجية مدروسة.

ونوه اللواء الظاهري بأن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لموجهات السيد القائد يحفظه الله بالتقييم الدوري والمستمر لأداء مؤسسات الدولة، واكتشاف مكامن الخلل الإداري والفني، وتقديم الحلول المناسبة لتطوير وتحسين الأداء.

من جانبه، أكد مدير عام شرطة الأمانة اللواء الركن معمر هراش في كلمته الترحيبية على ضرورة التحلي بالأمانة أثناء القيام بمهام تعبئة استبيانات التقييم الذاتي التي جرى توزيعها أثناء الجلسة.. شدد على رفع مستوى الجاهزية وتعزيز الأداء العملي استشعارا بالمسؤولية الدينية والوطنية، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة.

حضر الاجتماع مساعدو مدير الأمن ومدير مكتب مدير أمن العاصمة، ومدراء الإدارات وعدد من القيادات الإدارية.