أفق نيوز
آفاق الخبر

اجتماع برئاسة وزير الأشغال ومفتش عام وزارة الداخلية لمناقشة آلية استكمال المشاريع المتعثرة في الإصلاحيات المركزية

32

أفق نيوز//
عقد اليوم اجتماع برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق، ومفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي، ناقش آلية استكمال المشاريع المتعثرة في الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية، و في الاجتماع الذي عقد بمصلحة التأهيل والإصلاح بحضور وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالباري الطالبي… أكد وزير الأشغال العامة المهندس غالب مطلق حرص الوزارة على استكمال المشاريع المتوقفة في الإصلاحيات والسجون الاحتياطية وتقديم الاحتياجات المطلوبة لاستكمال إنجازها..

وأشار الوزير مطلق إلى انه تم الاتفاق مع المنظمات الأوروبية العاملة في اليمن على تقديم المنح الخاصة لتحسين أوضاع الإصلاحيات والسجون الاحتياطية وخاصة سجون النساء وتطويرها..
مبيناً انه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من الإصلاحات في السجون المركزية في محافظتي صنعاء والحديدة.

من جانبه أشاد اللواء عبدالله الهادي المفتش العام بوزارة الداخلية، بجهود قيادة وزارة الأشغال وحرصها على توفير احتياجات الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية ودعم تنفيذ مشاريع البنى التحتية واستكمال تنفيذ المشاريع المتعثرة والتي ستسهم في تطوير مستوى الأداء وتحسين أوضاع السجناء.
وشدد اللواء الهادي على أهمية دور المنظمات في دعم المشاريع الخاصة بالسجون والسجناء بالشكل المطلوب والعمل بشفافية ومصداقية مع الجهات المانحة.

فيما استعرض رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، عدد من الصعوبات التي تواجه مصلحة التأهيل والسجون التابعة لها.. مشيراً إلى أهمية استمرار دعم المصلحة لاستكمال العديد من مشاريع الأشغال والمشاريع الإنشائية في كافة الإصلاحيات لتحسين أوضاع النزلاء..
لافتا إلى الجهود التي تبذلها المصلحة في جانب تقديم الخدمات لنزلاء الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية في مختلف المحافظات بالرغم من الإمكانيات المحدودة والضئيلة.

وخلال الزيارة بحضور عدد من مدراء العموم بمصلحة التأهيل ومدراء الإصلاحيات المركزية والاحتياطية، تفقد وزير الأشغال غالب مطلق، مشروع المصحة النفسية لقسم النساء، بمبنى الإصلاحية المركزية بالأمانة، وآلية استكمال تنفيذه بعد توقف العمل فيه منذ ثلاث سنوات.