أفق نيوز
آفاق الخبر

مناقشة تعزيز التعاون بين المرور وكاك بنك لاستكمال التحول الرقمي في تقديم الخدمات المرورية

28

أفق نيوز//
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ورئيس قطاع الأفراد والفروع في كاك بنك إبراهيم الديلمي، التعاون والتنسيق المشترك بين شرطة المرور وكاك بنك في استكمال برنامج التحول الرقمي والتطبيق الإلكتروني لكافة الخدمات المرورية وفقاً لموجهات قائد الثورة سلام الله عليه بشأن تسهيل المعاملات المقدمة للمواطنين.

واستعرض الاجتماع بحضور عدد من المختصين في الجهتين، خطة الإدارة العامة للمرور للتحول الرقمي والعمل بالنظام الإلكتروني وما تقوم به حالياً من معاملات وإجراءات للخدمات واستكمال نظام المعاملات والدفع الإلكتروني بما من شأنه تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام كافة المستفيدين من خدمات المرور بشكل يوفر الوقت والجهد.

وتطرق الاجتماع إلى النتائج الإيجابية التي تحققت خلال الفترة الماضية خاصة بعد الاتفاقية التي تم توقيعها في منتصف العام الماضي وتدشين نظام الربط الشبكي بين الجهتين لتمكين المواطنين من الاستعلام عن المخالفات المرورية وتسديدها إلكترونياً من خلال التطبيق والموقع الإلكترونيين لشرطة المرور.

ولفت الاجتماع إلى الصعوبات وسبل معالجتها للارتقاء بمسارات الأعمال المشتركة إلى المستوى المطلوب وتبسيط الإجراءات لتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المنشود.

وأشار مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي إلى أن مشاريع الأتمتة التي تنفذها شرطة المرور تأتي في إطار موجهات القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية وتنفيذاً لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة للارتقاء بمستوى الأداء وأتمتة العمل المروري وتسهيل إجراءات الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الحرص على الانتقال إلى نظام النافذة الإلكترونية لكافة الخدمات المرورية لتوسيع نطاق تقديمها وتحسين جودتها وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة مع المرونة في الإجراءات لخدمة المواطنين.

ولفت إلى حرص شرطة المرور على المضي في تحسين وتطوير مستوى الأداء بالاستفادة من خبرات كاك بنك والجهات ذات العلاقة في خط موازي لعملية البناء بشرطة المرور وفقاً للأنظمة المتاحة حالياً بما يسهم في تحقيق الأهداف المطلوبة.

وأوضح أن التحول الرقمي في شرطة المرور أثبت جدواه خلال فترة تنفيذ قرار التخفيضات في رسوم المخالفات المرورية والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة والتي كان لها أثر إيجابي ملموس لدى المواطنين في الاستفادة من القرار وتسديد مخالفاتهم إلكترونياً بكل سهولة ووفر عليهم الوقت والجهد.

فيما أشار رئيس قطاع الأفراد والفروع بـ كاك بنك إلى استعداد البنك مساندة جهود شرطة المرور بما يمكنها من تعزيز أدائها وتجويد العمل المروري.