أفق نيوز
آفاق الخبر

هذا ما سيتم عرضه للمواطنين في المتحف الحربي

92

أفق نيوز//
انطلاقا من اهتمامات وزاره الدفاع ورئاسة هيئة الاركان و قيادة دائرة التوجيه المعنوي والمتحف الحربي بصنعاء بالموروث الحضاري والعسكري سيتم فتح جناح خاص بالمتحف لعرض المقتنيات الأثرية المملوكة للمواطنين في المتحف.

وأوضح القائم بأعمال مدير المتحف الحربي العقيد وليد اليوسفي أن المتحف الحربي سيخصص جناح في المتحف لعرض المقتنيات الأثرية والسياسية والتاريخية والحضارية والمخطوطات واللوحات الفنية المملوكة للمواطنين كإعارة مؤقتة للعرض لفتره زمنيه واعادتها لاصحابها ليتم عرضها ضمن معروضات المتحف مع ذكر تفاصيلها الكاملة واسم مالكها.

واشار اليوسفي الى ان هذه المبادرة من المتحف الحرب تأتي في اطار الاهتمام بعرض المقتنيات الأثرية الخاصة وإظهار عظمة الانسان اليمني عبر العصور والفترات أمام الزوار وسيتم تقديم كافة الضمانات لاعادتها لأصحابها وقت الطلب.

جدير بالذكر ان المتحف وخلال الفترة الماضية نفذ عدد من اعمال الصيانة والترميم لعدد من القطع وقام بتنفيذ تجهيزات فنية منها عمل منظومات مراقبة وتجديد وكذلك عمل ترميمات للمعروضات ووسائل العرض بوضعيات جديدة وعرض قطع لأول مرة تخرج للعرض إلى جانب تغييرات في القاعات والصالات

وقال العقيد/ وليد اليوسفي انه تم عمل ترميمات اللازمة للمخطوطات والآثار التي يمتلكها المتحف تمت على أيدي الكادر الخاص الذي يمتلكه المتحف من ذوي المهارات والخبرات النادرة المتخصصة ممن تم استيعابهم والتعاون معهم من مختلف التخصصات الأثرية في اليمن في هذا المجال.

وأفاد القائم بأعمال مدير المتحف عن إدخال الانظمة الحديثة لحفظ القطع الاثرية مخزنيا وعمل دليل اثري في كل قاعة سواءً كان شرحا مكتوبا جوار كل قطعة أو مرشداً متخصصاً و تخصيص اماكن مخصصه لعرض الاسلحة القديمة و الحديثة وبحسب التسلسل التاريخي في عمر اليمن.