أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اصابات أثر اعتداء قوات العدو والمستوطنين على فلسطينيين بالضفة الغربية

264

أفق نيوز../

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني عقب قمعها مسيرات مناهضة للاستيطان بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس اندلعت مواجهات مع قوات العدو ومستوطنيه ، عقب قمع مسيرات مناهضة للاستيطان، واعتداءات للمستوطنين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز السام، ومواطنا بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وفي قرية مادما، اندلعت مواجهات بين المواطنين والمستوطنين واشتعلت النيران في أشجار الزيتون جراء إطلاق العدو الصهيوني قنابل الغاز السام.

وهاجمت مجموعة من المستوطنين منازل المواطنين الواقعة جنوب شرق القرية، وحاولوا تحطيم النوافذ والأبواب.

كما اقتحم عدد من المستوطنين جنوب قرية قريوت، واقتحموا نبع قريوت وأدوا طقوسا ورقصات تلمودية استفزازية، اندلع على إثرها مواجهات مع المواطنين، كما احتجزوا مواطنا وجراره الزراعي.

ويشهد نبع قريوت في الآونة الأخيرة اقتحامات مكثفة من المستوطنين خلال الأشهر الماضية، حيث حطموا أقفاله مرات عدة، في محاولة للاستيلاء عليه.

وفي قلقيلية، أصيب مواطنون ، ومتضامن أجنبي، خلال مواجهات عنيفة عقب قمع قوات العدو الصهيوني مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأن جنود العدو أطلقوا صوب المشاركين في المسيرة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان ومتضامن أجنبي بأعيرة معدنية، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، وقد جرى علاجهم ميدانيا.

واحتجزت قوات العدو أربعة شبان قرب مدخل قرية جيت شرق قلقيلية، واندلعت مواجهات قرب الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، أطلقت خلالها قوات العدو قنابل الغاز السام.

وفي الخليل، اعتقلت قوات العدو شاباً خلال المواجهات التي اندلعت قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، وباب الزاوية، وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية لوكالة أنباء ” صفا ” الفلسطينية بأن جنود العدو اعتدوا على الشاب بالضرب عقب اعتقاله، واقتادوه إلى داخل الحاجز العسكري، كما أطلقوا قنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان والمحلات التجارية.

وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، يتخللها مواجهات مع قوات العدو التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين الفلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com