أفق نيوز
آفاق الخبر

الرئيس الإيراني: أمريكا تلعب الدور الرئيسي في الحروب وإراقة الدماء

34

أفق نيوز../

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب الدور الرئيسي في الحروب وإراقة الدماء.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن رئيسي في مراسم يوم التلميذ واليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي أمام وكر التجسس الأمريكي السابق، قوله: “اليوم هو يوم مقارعة الاستكبار العالمي والغطرسة والأنانية”.

وأضاف: “في ثقافتنا الدينية، هناك تركيز على بناء وتطوير الذات، ويجب على الإنسان أن يجعل الله هو الحاكم على نفسه ويصبح طالباً لله بدلاً من الأنانية والغرور الذاتي”.

وتابع قائلاً: “اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية هي رمز للاستكبار والغطرسة وحسب قول الإمام الخميني الراحل هي الشيطان الأكبر، وهي تقوم بالقضاء على العديد من الشعوب في جميع أنحاء العالم لتحقيق مصالحها”.

وخاطب الادارة الأمريكية قائلاً: لقد تم تحرير إيران قبل 43 عاماً ولن تكون أسيركم.. مضيفاً: “هل نحن نتوقف بعد تهديداتكم وحظركم؟ إنكم تسعون إلى إبطاء وتيرة التطور في إيران، والولايات المتحدة تعلم أن إيران في حال التقدم، ولهذا تسعى لعزل إيران عن المجتمع الدولي، لكنهم فشلوا في كل خططهم ضد بلدنا”.

وذكر أنه بجهود الفريق قاسم سليماني واستشهاده المظلوم خاب ظن أمريكا وأعداء إيران الإسلامية وفشلت مؤامراتهم وذهبت مخططاتهم هباء منثورا وأصبح الحاج قاسم سليماني رمزاً لمحاربة الإرهاب في العالم.. مضيفاً: فليعلم الجميع أن العدو اليوم استهدف وحدتنا وتماسكنا وتقدمنا وأملنا والاقتدار في إيران الإسلامية.