أفق نيوز
آفاق الخبر

لجنة تقييم الأداء الأمني التابعة لوزارة الداخلية تستكمل نزولها الميداني بمحافظة تعز

39

أفق نيوز//
استكملت اللجنة المكلفة بتقييم الأداء الإداري والأمني بشرطة محافظة تعز، والمكونات والوحدات الأمنية التابعة لها، العمل الميداني الذي استمر على مدى ثلاثة أيام.

وكانت اللجنة التي ضمت رئيس المكتب الفني بوزارة الداخلية العميد أنس سنان، وأستاذ القانون بأكاديمية الشرطة الدكتور حمود القديمي، دشنت اعمالها بتنظيم ورشة تدريبية لجميع المستهدفين بعملية التقييم وتفقدت اللجنة أثناء نزولها الميداني بعض إدارات أمن المديريات ومراكز الشرطة والنقاط الأمنية وفروع بعض المصالح الخدمية.

وخلال الاختتام أكد رئيس المكتب الفني بوزارة الداخلية العميد أنس علي سنان أن عملية التقييم شملت كافة القيادات الادارية والأمنية وبعض العاملين بمختلف مستوياتهم ودرجاتهم الوظيفية وكذلك عينات عشوائية من المواطنين. والمتعاملين مع أجهزة الشرطة والمستفيدين من خدماتها، وبعض الجهات الرسمية، وممثلي السلطة المحلية ذات العلاقة المباشرة بعمل جهاز الشرطة.

منوهاً إلى أن اللجنة عملت وفق الآلية المقرة من لجنة التقييم المركزية بوزارة الداخلية، الهادفة لكشف وتحديد جوانب القصور ومكامن الضعف في أداء العاملين داخل المؤسسة الأمنية، وأن ذلك ليس تصيدا للأخطاء وإنما لهدف الارتقاء بالقادة الأمنيين وتجاوز السلبيات والمعوقات الإدارية والفنية أثناء تأدية الواجب في الميدان.

من جانبه أشاد العميد احمد يحيى مداعس مدير عام شرطة محافظة تعز بجهود اللجنة الوزارية، خلال نزولها العملي وتقييمها للمؤسسة الأمنية، مثمناً دور قيادة الوزارة في متابعتهم ودعمهم الكبير لتطوير أجهزة المؤسسة الأمنية، سعيا لاستقرار الوطن وحماية حقوق المواطنين.

حيث تأتي عملية التقييم الدوري كخطوة تنفيذية في إطار خطة الوزارة، وفقا لموجهات السيد القائد يحفظه الله، المؤكدة على ضرورة التقييم المستمر والمراجعة، للنهوض بأداء كل مؤسسات الدولة.