أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تظاهرة بسان فرانسيسكو الأمريكية ضد فرقة موسيقية صهيونية وتأييداً للحق الفلسطيني

228

أفق نيوز../

شارك العشرات من المتظاهرين المؤيدين للحق الفلسطيني، في فعالية للاحتجاج على حفلة موسيقية أقامتها فرقة السمفونية الصهيونية في مدينة سان فرانسيسكو الليلة الماضية.

وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” حمل المتظاهرون، أمام أبواب قاعة الحفل لافتة كبيرة كُتب عليها “لا سيمفونية للفصل العنصري الإسرائيلي”.. مرددين هتافات تطالب بحرية فلسطين خلال استقبالهم للمشاركين في الحفل.

ويشار إلى أن المتظاهرين وزعوا منشورات تثقيفية على المشاركين، تشرح بعض الجرائم التي يرتكبها النظام الصهيوني بما في ذلك اغتيال الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقله، وعمليات القتل خارج نطاق القضاء بحق 118 فلسطينيًا في الضفة الغربية، واستمرار إجلاء الفلسطينيين من منازلهم.

ولفت المنشور الموزع الى التناقض المتمثل في ترحيب سان فرانسيسكو بالأوركسترا الصهيونية بينما يمنع كيان العدو الصهيوني الفنانين الفلسطينيين من السفر إلى دول أخرى لتقديم عروضهم.

وأشارت المادة التثقيفية إلى أن كيان العدو أجبر الأوركسترا الوطنية الفلسطينية، التي تأسست عام 1936، على التفكك في عام 1948 عندما تأسس كيان الاحتلال رسمياً.

وقالت: إنه في عام 1993، تأسس معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في رام الله، وفي عام 2010 أحيا الكونسرفتوار أوركسترا فلسطين الوطنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com