أفق نيوز
آفاق الخبر

هذا ما حدث قبل ساعات من الآن وسط العاصمة صنعاء

274

أفق نيوز |
دشن وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر، وأمين العاصمة، حمود عباد، اليوم، الحملة الميدانية لتطبيق قرار الوزارة بتحديد سعر الكيلو الجرام للخبز بمبلغ 450 ريالا في الأفران والمخابز و 500 ريال في منافذ البيع و بوزن ٥٠ جراما للقرص الواحد.

وفي التدشين بحضور نائب وزير الصناعة التجارة، أحمد محمد الشوتري، أوضح وزير الصناعة والتجارة أن الحملة تهدف للاطلاع على مدى التزام المخابز الآلية والأفران الشعبية بالقرار الجديد لبيع الخبز بعد تنفيذ المرحلة الأولى للحملة الميدانية للتوعية بالقرار .

وأكد أن الحملة ستتواصل في أمانة العاصمة والمحافظات للتأكد من التنفيذ الكامل للقرار وبما يجعل المواطن يلمس الأثر الإيجابي للقرار والانخفاض في أسعار القمح والدقيق، مشددا على أهمية تعاون السلطات المحلية في تطبيق القرار وإنجاح الحملة .

ولفت إلى أن هذا القرار يصب في خدمة المستهلك وحمايته من أي نوع من الاستغلال والتلاعب ويحقق العدالة بين كافة الأطراف.

وعبر الوزير المطهر عن ارتياحه للتجاوب الكبير من أصحاب الأفران والمخابز مع القرار ..

مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على تكريم المخابز الملتزمة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين

وحث الفرق الميدانية على مضاعفة الجهود للمضي في تطبيق القرار وحماية قوت المواطن من الاستغلال والغش .

من جهته أشار أمين العاصمة إلى أهمية النزول المشترك من قبل الوزارة وأمانة العاصمة لتنفيذ قرار بيع الخبز بالكيلو الجرام وفق السعر الجديد .

ولفت إلى أن الحملة تعد رسالة قوية بالمضي في تطبيق القرار ، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الحازمة تجاه كل من يخالف القرار من أصحاب المخابز والأفران.

وحث أمين العاصمة المجتمع على التعاون مع الفرق واللجان الميدانية بالإبلاغ عن أي مخالفات.

من جانبه أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أن الحملة ستستمر على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات وصولاً إلى التطبيق الكامل للقرار .. داعيا المواطنين للإسهام في عملية الرقابة والإبلاغ عن أي مخالفات على الرقم المجاني 174 .

وخلال تدشين الحملة تم إغلاق أربعة مخابز غير ملتزمة في القرار .

شارك في التدشين وكيل أمانة العاصمة ،أحسن القاضي، ومدير عام حماية المستهلك في الوزارة ، عبدالله الضاعني، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، ماجد السادة، ومدير إدارة المخابز والافران بالوزارة، مكرم الدمين