أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين حملة قيد الأسر ومنح شهادات الميلاد في محافظات البيضاء وعمران وتعز

30

أفق نيوز |
دشنت اليوم المرحلة الأولى من الحملة الميدانية لقيد الأسر ومنح شهادات الأطفال في السجل المدني بفروع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظات البيضاء وعمران وتعز.

بداية من البيضاء دشن مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي ومعه مدير عام فرع مصلحة الاحوال المدنية بمحافظة البيضاء، العقيد احمد العزاني، اليوم، الحملة الميدانية لقيد الأسر ومنح شهادات ميلاد الأطفال في السجل المدني بفرع مصلحة الأحوال المدنية بمديريات ” ذي ناعم -العرش – السواديه “.

وخلال التدشين اكد مدير أمن المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي أهمية الحملة لتصحيح البيانات في السجل المدني وحصول المواليد على شهادات الميلاد والتي تمثل حق من حقوقهم المكفولة بالاضافة الى توفير البطائق العائلية وتسهيل الاجراءات لضمان ايجاد سجل مدني متكامل.

وحث العميد العربجي اعضاء المجالس المحلية والاهالي وعقال الحارات للدفع بالأسر للحصول على البطاقة العائلية وشهادات ميلاد الأطفال وإنجاح الحملة.. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل فرع مصلحة الاحوال المدنية بالمحافظة في تنفيذ هذه الحملة بهدف خلق ثقافة مجتمعية حول أهمية الوثائق الرسمية وتسجيل المواليد الجدد.

بدوره أوضح مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية، بالمحافظة احمد عبده العزاني، أن الحملة تهدف الى تصحيح كافة البيانات، والتي تستمر 20 يوما، في المديريات المستهدفة، ومنح الأطفال شهادات الميلاد مجاناً والبطاقة العائلية برسوم رمزية وذلك بعد استيفاء كافة البيانات من اجل تصحيح بيانات السجل المدني والتي اهملت خلال سنوات النظام السابق حيث تهدف الحملة الى تصحيح واستيفاء كافة البيانات بما فيها عقود الزواج.

وفي محافظة عمران دشن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس، ووكيل أول المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة اليوم، الحملة الميدانية لقيد الأسر ومنح شهادات ميلاد الأطفال في السجل المدني بفرع مصلحة الأحوال المدنية، بمديريات عمران وخارف وخمر.

وفي التدشين أكد المخلوس وأبوخرفشة، أهمية الحملة في قيد بيانات الأسر وميلاد الأطفال، وحثا المواطنين على المبادرة في تقييد الأسر وميلاد الأطفال في السجل المدني والحصول على وثائق إثبات الهوية.

من جانبهما أشارا نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش ومدير مصلحة الأحوال المدنية العقيد مرتضى العزي، إلى أن الحصول على البطاقة العائلية يتطلب من المتقدم إحضار البطاقة الشخصية مع البطاقة الشخصية للزوجة إن وجدت وشهادات الميلاد وعقد الزواج ليتم تقييدهم وتسجيلهم بالسجل المدني.

وأكدا مجانية شهادات الميلاد للأطفال والتي يتطلب الحصول عليها إخبار ولادة أو كرت التطعيم وبطاقة عائلية بعد ضم الأولاد لها، داعين إلى تعاون المجالس المحلية وأقلام التوثيق وفروع الصحة بالمديريات مع فرق العمل الميدانية لضمان إنجاح الحملة.

والى محافظة تعز حيث دشن محافظ المحافظة صلاح بجاش اليوم المرحلة الأولى من الحملة الميدانية لقيد الأسر ومنح شهادات ميلاد الأطفال في السجل المدني بفرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة في مديريات” التعزية وماوية ودمنة خدير”.

وفي التدشين بحضور وكيل اول للمحافظة اسماعيل شرف الدين، أشاد محافظ تعز ، بدور مصلحة الأحوال المدنية في تنفيذ الحملة لتحديث وتطوير السجل المدني.

ودعا المواطنين إلى المساهمة في إنجاح الحملة من خلال تقييد الأسر وميلاد الأطفال في السجل المدني والحصول على وثائق إثبات الهوية.

من جانبه أوضح مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة العقيد سلطان الصوفي أن شهادات الميلاد مجانية، ويجب على المتقدم للتسجيل وتقيد أطفاله بالسجل المدني اصطحاب البطاقة الشخصية لرب الأسرة بالرقم الوطني مع صور منها وأصل البطاقة الشخصية للزوجة إن وجدت وشهادات الميلاد وعقد الزواج ليتم تقييده وتسجيلها بالسجل المدني.