أفق نيوز
آفاق الخبر

هذا ما تم الاتفاق عليه اليوم بصنعاء بشأن سيارات الجيش

1٬149

أفق نيوز |
عقد بصنعاء، اليوم، اجتماع بين الإدارة العامة للمرور وفريق من وزارة الدفاع لبحث الآلية المناسبة للحملة المرورية الشاملة المزمع تنفيذها قريباً.

ويأتي الاجتماع تنفيذاً لتوجيهات معالي وزيري الداخلية والدفاع بهدف تعزيز الجهود التي تبذلها شرطة المرور لإعادة الانضباط المروري إلى الشارع والحد من المخالفات.

وكرس الاجتماع الذي ضم مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، وممثل مكتب رئيس هيئة الأركان العقيد الركن إبراهيم الكبسي، وممثلاً عن دائرة التأمين الفني بوزارة الدفاع العقيد أحمد عبدالله حجر، وعن لواء النقل الثقيل أحمد الجرزه، ولواء النقل الخفيف رضوان أحمد القيزل، لمناقشة آلية عمل الحملة الشاملة لضبط السيارات المخالفة وآلية التعامل مع السيارات التابعة لوزارة الدفاع أثناء تنفيذ الحملة بما يكفل عدم وجود أي اختلالات قد تطرأ عند تنفيذ الخطة.

وتطرق الاجتماع إلى تعزيز التعاون بين الجهتين، وآلية سداد المخالفات المرورية المرتكبة من قبل السيارات التابعة لوزارة الدفاع، وآلية منح التصاريح، وآلية تحديث قاعدة بيانات المركبات التابعة لوزارة الدفاع بما يكفل عدم التلاعب بها.

وأشار الاجتماع إلى أهمية التنسيق بين الجهتين لعقد دورات تأهيل مرورية لسائقي المركبات التابعة لوزارة الدفاع، وآلية حصولهم على رخصة القيادة.

وأكد الاجتماع على أهمية الالتزام التام من قبل الجميع بالضوابط والإجراءات التي تتخذها شرطة المرور لتعزيز الأمن والسلامة المرورية.