أفق نيوز
آفاق الخبر

قوات النجدة بأمانة العاصمة تعقد اجتماعا أمنيا لمناقشة مستوى الأداء والانضباط

55

أفق نيوز |
ترأس قائد قوات النجدة بأمانة العاصمة العقيد أحمد حسن الهادي اجتماعا أمنيا لمناقشة مستوى الأداء الأمني لمنتسبي قوات النجدة بالعاصمة وآليات رفع الجاهزية وتعزيز مستوى الأداء والانضباط.

وركز الاجتماع الذي ضم أركان حرب قوات النجدة بالأمانة العقيد عبدالله الحوري، إلى مدى تنفيذ موجهات السيد القائد على الواقع العملي والسلوكي في الميدان الأمني، وتحمل المسؤولية.

وشدد الاجتماع على إلتزام الأفراد بالتحلي بالاخلاق والقيم الإسلامية أثناء تقديم خدمة المواطن أمنيا، وتنفيذ التعليمات والتوجيهات الواردة من قيادة الداخلية وأمن الأمانة بسلاسة وانسياب.

وأكد الاجتماع على أهمية تحمل المسؤولية من قبل الجميع على أكمل وجه وضرورة تواجد القيادة المستمر مع الأفراد في الميدان الأمني، حتى يتسنى تقييم الواقع والوقوف عند المعوقات والاشكالات والعمل على حلها.

وحث الاجتماع على ضرورة تحسين الأداء الأمني وتطويره والعمل على بذل مزيد من الجهود في المواقع والنقاط الأمنية بهدف حماية الممتلكات العامة والخاصة، والالتزام بالهندام والانضباط.

وشدد قائد قوات النجدة على أهمية تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وضرورة ذلك في استصلاح المسيء ومكافئة المحسن ومعاقبة من تكررت إساءتهم واتخاذ العقوبة المناسبة بحقهم.

ونوه العقيد الهادي أن قوات النجدة ستشهد تدويرا في القطاعات الأمنية مما يؤدي إلى تحسين الأداء وتنشيطه وتعزيز الجانب الأمني والتعامل مع المواطن بإحسان.

وتطرق الاجتماع إلى مدونة السلوك الوظيفي وكيفية تنفيذها وشرحها لكافة منتسبي قوات النجدة بالأمانة والعمل على إحياء الجانب الروحي والمعنوي والحفاظ على الصلاة لما لها من فائدة عظيمة في السلوك والوجدان وتهذيب النفس مع قراءة القرآن الكريم وأهمية الجانب الثقافي في تحسين اداء الفرد.

حضر الاجتماع مساعد القائد العقيد حسن مكيبر، ومساعد القائد للشؤون التدريب والتأهيل العقيد ناجي الحضوري، ومساعد القائد العقيد جراد أحمد جراد، وقائد كتائب قوات النجدة بالأمانة العقيد يحيي العبدي، ومدير إدارة القوى البشرية المقدم علي العراصي وعدد من مدراء الإدارات وقادة الكتائب وضباط وصف ضباط قوات النجدة بأمانة العاصمة.