أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صلح قبلي في حجة ينهي قضية قتل بين آل حرضي وآل العرجلي والشعيفي

273

أفق نيوز../

أنهى صلح قبلي بمحافظة حجة اليوم، تقدّمه المحافظ هلال عبده الصوفي، قضية قتل المجني عليه إسماعيل يوسف محمد علي حرضي من أبناء مديرية حرض.

وفي الصلح القبلي الذي حضره أعضاء مجلسي النواب علي العبدلي والشورى حمود حيدر محجب والدكتور يحيى جحاف ويحيى الأكوع وحسن علي الطيب ووكيل المحافظة نبيل الجرب، أعلن أولياء دم المجني عليه من آل حرضي العفو عن محمد رضوان عايض أحمد العرجلي وماجد يحيى أحمد هادي الشعيفي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد محافظ حجة بمواقف آل حرضي في التنازل عن القضية وإغلاقها ملفها والاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وإنهاء القضايا المجتمعية والثارات والتفرغ لمواجهة العدوان وأدواته.

وشدد على أهمية توحيد الصفوف واستمرار رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر .. منوهاً بدور قبائل بني مروان وإسهامها في تقريب وجهات النظر وحل القضية.

وأكد المحافظ الصوفي الحرص على معالجة القضايا المجتمعية المعلقة منذ سنوات وتفويت الفرصة على المتربصين النيل من أمن واستقرار الوطن وتمزيق النسيج الاجتماعي.

فيما ثمن عضو لجنة الوساطة مدير مديرية حرض حسين حيران، تسامح وكرم أولياء الدم وجهود كل من ساهم وبادر وشارك في حل القضية من أعضاء لجنة الوساطة من مشايخ المديرية وقبائل بني مروان.

وأشار إلى التضحيات التي يسطرها أبناء حرض وآل حرضي بصورة خاصة، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

حضر الصلح الشيخ حزام مسعود والشيخ ناصر الزبيري وعدد من أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والوجهاء.

وكان لقاء برئاسة المحافظ الصوفي ناقش آلية معالجة القضايا القبلية والمجتمعية بمديريات تهامة.

وأكد اللقاء الذي ضم أعضاء مجلس الشورى الدكتور جحاف والطيب ومحجب والأكوع ووكيل المحافظة الجرب، أهمية دور أعضاء مجلس الشورى في حل القضايا والمشاكل الاجتماعية والمشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات والأنشطة.

واستعرض اللقاء بحضور مديري مديريتي عبس علي صوعان وحرض حسين حيران وأمين محلي حرض الدكتور أحمد المجدلي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، القضايا المتراكمة وذات الأولوية في عبس وحرض.

وفي اللقاء أكد المحافظ الصوفي، أهمية إشراك أعضاء مجلس الشورى والمشايخ والشخصيات الاجتماعية لحل المشاكل والقضايا الاجتماعية العالقة تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

فيما أشار عضو الشورى الدكتور جحاف إلى حرص المجلس واللجنة المجتمعية بالمجلس على حل المشاكل والقضايا المجتمعية ورفع التوصيات اللازمة لمتابعتها عبر المجلس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com