أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قبائل ذو علي العليي تعلن تشكيل لواء عسكري للدفاع عن الوطن

480

أفق نيوز | أعلنت قبائل ذو علي العليي تشكيل لواء عسكري للتوجه إلى جبهات الدفاع عن الوطن للأخذ بدم الشهيد المغدور به من قبل النظام السعودي علي عاطف هضبان العليي وكافة شهداء الوطن.

جاء ذلك في وقفة النكف والنفير القبلي لقبائل ذي علي العليي اليوم في صنعاء، التي أُقيمت بالتنسيق مع مجلس التلاحم القبلي، بحضور وزير الدولة أحمد العليي ومشايخ ووجهاء من آل العليي من مختلف المحافظات.

وجددت قبائل ذو علي العليي وقبائل اليمن المشاركة في الوقفة إدانتها واستنكارها للجريمة الوحشية التي ارتكبها النظام السعودي بحق الشهيد علي عاطف العليي.

واعتبرت هذه الجريمة عيباً وعاراً وعوراً تُحرّمه وتُجرّمه أسلاف وأعراف القبائل اليمنية والعربية ومختلف القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

ونددت بالصمت المعيب للمجتمع الدولي تجاه هذه الجريمة وسابقاتها التي ارتكبها النظام السعودي .. معتبرة ذلك الصمت صك غفران للمجرمين يشجعهم على ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الشعب اليمني والتي لن تسقط بتقادم السنين.

ودعا بيان صادر عن الوقفة تلاه صادق العليي، كافة هيئات ومنظمات حقوق الإنسان، إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية من خلال تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لفضح ومحاكمة مرتكبي هذه الأعمال أمام الرأي العام العالمي.

وناشدت قبائل العليي قبائل نجد والحجاز بداعي الإخاء والقربى والقبيلة النهوض والقيام بمسؤولياتها وتحديد موقفها تجاه جرائم النظام السعودي المستمرة بحق اليمنيين.

وباركت العمليات النوعية والإجراءات الوقائية الرادعة التي تنفذها القوات المسلحة لمنع تحالف العدوان ومرتزقته من نهب الثروة النفطية للشعب اليمني والتي تعد حقاً سيادياً لكافة أبناء اليمن في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه.

وفي الوقفة أشاد مدير مكتب رئيس مجلس التلاحم القبلي عبدالعزيز رسام، بدور قبائل ذي علي العليي، التي شاركت في الوقفة والنكف القبلي لنصرة مظلومية المغدور به الشهيد علي عاطف العليي الذي ارتكب النظام السعودي بحقه جريمة يندى لها جبين الإنسانية.

وأكد أن تكاتف وتعاون قبائل اليمن وحل خلافاتها والترفع عن المماحكات، خطوة مهمة ومتقدمة على طريق الاصطفاف لطرد المحتلين والغزاة وانتزاع السيادة الكاملة لليمن.

من جانبه جدد الشيخ غادر العليي من قبائل ذي علي العليي بالجوف، استنكاره للجريمة التي ارتكبها النظام السعودي بحق الشهيد علي عاطف العليي بطريقة مخالفة للأعراف والأسلاف القبلية والإنسانية والقوانين الدولية.

ودعا قبائل اليمن إلى التلاحم والاصطفاف للوقوف إزاء هذه الجريمة وكافة جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

تخللت الوقفة التي حضرها مدير مديرية آزال بأمانة العاصمة محمد الغليسي، قصيدة للشاعر غزوان بدوان وكلمات عن وجهاء آل العليي، أكدت في مجملها أهمية تعزيز التلاحم لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والتوجه للجبهات للأخذ بالثأر لدم الشهيد العليي وكافة شهداء الوطن.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com