أفق نيوز
آفاق الخبر

تدشين موسم حصاد الدخن في مديرية عبس محافظة حجة

1٬511

افق نيوز | دشنت المؤسسة الوطنية للتنمية بالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية في حجة ووزارة الزراعة ومؤسسة بنيان حصاد زراعة الدخن بمديرية عبس .

وفي التدشين اكد محافظ حجة هلال الصوفي الحرص على التوسع في زراعة الحبوب في تهامة تنفيذا لموجهات القيادة الثورية وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز عوامل الصمود والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

ونوه بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والمؤسسة الوطنية وبنيان في دعم القطاع الزراعي.. مؤكدا على تفاعل الجميع في التوجه للزراعة سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

فيما أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، إلى أن تدشين موسم الحصاد في عبس يترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالقطاع الزراعي والتوجه نحو الزراعة.

وبين أن توسع الرقعة الزراعية في حجة واستغلال المساحات الشاسعة وزراعتها بالمحاصيل الإستراتيجية لهذا العام، يأتي ضمن توجهات الدولة والحكومة لمواجهة الحصار والعدوان، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.

بدوره أشار وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية الى ما تمتاز به محافظة حجة من أرض خصبة لزراعة العديد من محاصيل الحبوب والفواكه والمنتجات الزراعية الاخرى.

وأكد دور الجميع في مساندة جهود اللجنة الزراعية لتحقيق الأهداف المنشودة ودعم المنتج المحلي كمسؤولية وطنية لتحقيق التنمية الزراعية.

وفي التدشين الذي حضره مدير مديرية عبس علي صوعان، أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية المهندس عدنان قوارة ان المساحة المزروعة من الدخن ما يقارب 31 ألف معاد وعدد المزارعين 655 مزارع، حيث يتوقع انتاج خمسة آلاف و128 طنا.