أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جرائم وإنتهاكات الحرب العدوانية على اليمن في ندوة حقوقية بدمشق

288

أفق نيوز../

نظّم المنتدى الفكري والسياسي اليمني في دمشق اليوم، ندوة بعنوان “جرائم وانتهاكات الحرب العدوانية على اليمن”، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الندوة أكد سفير اليمن في سوريا عبدالله صبري، أن انتهاكات العدوان الأمريكي السعودي على اليمن ترقى إلى جريمة حرب مكتملة الأركان لن تسقط بالتقادم.

وأوضح أن جرائم العدوان التي استهدفت المدنيين بالقتل المتعمد عبر الغارات الجوية أو الحصار، كشفت ازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين لدى الغرب والهيئات الأممية والمنظمات الدولية المشتغلة على ملف حقوق الإنسان، إلا أنها لن تحول دون محاكمة القتلة والمجرمين والثأر للدماء التي استباحها الأعداء ظلماً وعدواناً.

وثمن السفير صبري تضحيات الشعب اليمني .. وقال:” إن شعبا يعشق الشهادة في سبيل الله ويضحي بالنفس والنفيس في سبيل الوطن ولا يمكن أن يُذل أو يرضخ للأعداء”.

وفي الندوة التي حضرها أعضاء من البعثة الدبلوماسية ونخبة من السياسيين والمثقفين السوريين والفلسطينيين، استعرضت نائبة رئيس وحدة العلاقات في المرصد العربي لحقوق الإنسان الدكتورة ميادة مرزوق في ورقة عمل طبيعة الانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان على اليمن منذ ثمان سنوات.

وأشارت إلى الأهداف الخفية للحرب التي تستهدف اليمن وموقعه الاستراتيجي بما يخدم المشروع الصهيو أمريكي بالمنطقة.

وأشادت الدكتورة مرزوق بحكمة وشجاعة القيادة اليمنية في إدارة المعركة العسكرية عبر سياسة النفس الطويل.

أثريت الندوة التي أدارها الدكتور معتز القرشي، بمداخلات من قبل المشاركين، أكدت على التضامن مع اليمن وسوريا في مواجهة الحرب العدوانية على البلدين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com