أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير حقوق الإنسان: المبعوث الأممي وسفراء الدول الضالعة في العدوان على اليمن يقفزون على الحقائق

330

أفق نيوز../

أكد وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، أن المبعوث الأممي وسفراء الدول الضالعة في العدوان على اليمن يقفزون على الحقائق ويتناسون أن هناك جرائم وانتهاكات تواطؤ دولي وكأن شيئاً لم يكن.

وقال الديلمي في تصريح، بمناسبة الذكرى الـ 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان: إن مبادئنا الإسلامية خط أحمر ولا نسمح لأحد بالتدخل فيها كائنا من كان، وأية دعوات تتعارض معه نحن ضده، متسائلاً عن الحقوق الأساسية التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وأين التحقيقات في الجرائم الكبرى التي اعترفت بها الأمم المتحدة؟.

وأضاف الوزير الديلمي أن حقوق الإنسانية هي للجميع، لكن الأمم المتحدة تكيل بمكيالين وتتعامل بعنصرية تجاه الإنسان، ونحن في اليمن لا يمكن أن نقبل بها.

من جهته قال ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن سفير الدين سيد، إن التجاهل والازدراء لحقوق الإنسان هو الذي أدى لأعمال إجرامية أغضبت ضمير البشرية.

ودعا إلى سرعة إنهاء العدوان والحصار على اليمن وضرورة تجديد الهدنة وتوسعتها، مؤكداً استمرار مفوضية حقوق الإنسان في اليمن في تلقي تقارير عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين وعلى وجه الخصوص الأطفال؛ بسبب الألغام ومخلفات العدوان.

وأضاف ممثل المفوضية السامية: “نواصل المطالبة بالمساءلة عن الانتهاكات ضد المدنيين والبنية التحتية المدينة في اليمن”، مشيراً إلى انتهاكات تحالف العدوان الجسيمة لحقوق الإنسان بما في ذلك التعذيب والاعتقال التعسفي والاتجار بالبشر والابتزاز والاعتداء الجنسي على المهاجرين الباحثين عن الأمل داخل السعودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com