أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شاهد.. طفل يمني بعمر 13 عاماً ينجح في اختراع وصناعة سيارة فريدة من نوعها (صور + فيديو)

644

أفق نيوز../

كرّمت السلطة المحلية في محافظة حجة ممثلة بمكاتب التربية والشباب والصناعة ومدارس الإبداع اليمني، المخترع محمد علي الضلعي لنجاحه في اختراع وصناعة سيارة فريدة من نوعها.

وفي التكريم، أكد أمين عام المجلس المحلي في المحافظة، إسماعيل المهيم، ووكيل المحافظة، عادل شلي، ضرورة الاهتمام بالأطفال المبدعين والعمل على صقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم الإبداعية.

ونوّه المهيم وشلي بذكاء المخترع الضلعي البالغ من العمر 13 عاماً، وموهبته وجهده في اختراع وصناعة السيارة.

فيما اعتبر مديرا مكتب الشباب والرياضة في المحافظة، مراد شلي، وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، علان فضائل، الطفل الضلعي مبدعاً وصاحب موهبة تنفرد بها محافظة حجة واليمن بصورة عامة.

بدوره، أشار والد الطفل مدير مدارس الإبداع، علي الضلعي، إلى دعمه لنجله محمد منذ وقت مبكّر، وتذليل الصعوبات وتوفير الإمكانات اللازمة له .. مؤكدا الحرص على تنمية قدراته ومهاراته.

من جانبه، استعرض المخترع محمد الضلعي، مراحل صناعة وتجميع السيارة، حتى الوصول إلى شكلها النهائي، ودور والده في دعمه وتوفير الإمكانات.

وأشار إلى أن السيارة سعة أربعة ركاب، تتراوح سرعتها من 80 إلى 100 كيلو متر في الساعة .. مبيناً أنه سبق له ابتكار مروحة تبريد وسيارة كرتونية تعمل بالريموت، وعصارة بإمكانيات بسيطة.

حضر التكريم مديرا مكتب التخطيط والتنمية، الدكتور عبدالرحمن الملحاني، ومديرية المدينة، المهندس عصام الوزان، وعدد من نواب مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي وكوادر القطاع التربوي.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com