أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إعادة نشر مرتزقة السودان في الساحل الغربي وجزيرة ميون

358

أفق نيوز../

أفادت مصادر إعلامية، بأن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، أعاد نشر مرتزِقته السودانيين في مناطق الساحل الغربي وجزيرة ميون المطلة على مضيق باب المندب.

وقالت المصادر: إن قوات الاحتلال السوداني التي طلب تحالف العدوان منها الخروج من قاعدة العند الجوية والعسكرية بمحافظة لحج المحتلة، تم نشرها وتوزيعها على عدد من مناطق الساحل الغربي تحت إشراف الخائن طارق عفاش، وفي جزيرة ميون المطلة على باب المندب، وذلك في خطوةٍ جديدة تعزز من تواجد الاحتلال الإماراتي السعودي في الجزر القريبة من مضيق باب المندب.

وبينت المصادر أن السعودية هي من تدفع مرتبات ونفقات مرتزقة وميليشيا السودان في اليمن التي تعمل تحت إشراف تحالف العدوان حتى اللحظة رغم تكبدها خسائر فادحةً في العديدِ من الجبهات، ناهيك عن وقوع العشرات منهم في الأسر، وسط تجاهل الرياض بشأن مصيرهم.

الجدير ذكره أن تحالف العدوان ومرتزقته وقعوا الأسبوع الفائت، اتفاقية جديدة مع السلطات السودانية، تسعى لاستقدام المزيد من المرتزقة، في سياق حِرص العدوين الإماراتي والسعودي على تواجد المرتزقة السودانيين في اليمن؛ بغرض جعلهم وقوداً للتصعيد القادم، وذلك على غرار السنوات الماضية التي هلك فيها الآلاف من السودانيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com