أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بوتين: روسيا ستزيد من وتيرة تشييد السفن والغواصات الحربية

244

أفق نيوز../

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده ستزيد من وتيرة بناء أنواع مختلفة من السفن الحربية، وتدريب البحارة على أساس الخبرة المكتسبة من العملية العسكرية الخاصة، وستبذل قصارى جهدها لحماية مصالحها في محيطات العالم.

وبحسب وكالة “سبوتنيك”، اليوم الخمس، جاءت تصريحات بوتين جاءت خلال مراسم رفع العلم الروسي على الغواصة النووية “جنرال سوفورف” والسفينة “غراد” المزودة بصواريخ قصيرة المدى.

وقال بوتين: “أؤكد أننا سنزيد وتيرة وحجم بناء السفن من مختلف الأنواع، وتجهيزها بأحدث الأسلحة، وإجراء التدريبات العملياتية والقتالية للبحارة، مع مراعاة الخبرة المكتسبة، بما في ذلك من العملية العسكرية الخاصة. والقيام بكل ما هو ضروري لضمان أمن روسيا بشكل موثوق، وحماية مصالحنا الوطنية في محيطات العالم”.

كما شارك بوتين في رفع العلم على الغواصة النووية “الإمبراطور ألكسندر الثالث”.. قائلا: “سيتم بناء أربع غواصات أخرى في إطار برنامج التسلح الحكومي الحالي.. وهذا سيضمن أمن روسيا لعقود قادمة”.

وأشار إلى أن حاملات الصواريخ النووية الروسية، التي يجري تصميمها وبناؤها، ليس لها نظائر في العالم في كثير من النواحي، وأن الغواصات والسفن السطحية الجديدة مزودة بأنظمة ملاحة واتصالات وصوتيات حديثة، ومجهزة بأسلحة عالية الدقة وروبوتية الأنظمة.

وأوضح أن غواصة “جنرال سوفورف” مزودة بصواريخ “بولافا” التي تزيد من قدرات القوات البحرية النووية.. لافتاً إلى أن سفينة “غراد” هي من ضمن مشروع الجيل الجديد من السفن التي أثبتت كفاءتها العالية في المهمات القتالية في سوريا وفي العملية الخاصة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com