أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لجنة الطوارئ بغزة: العدو الصهيوني تعمد ضخ كميات ضخمة من المياه للقطاع لتدمير المزروعات

335

أفق نيوز../

قال رئيس لجنة الطوارئ في الحكم المحلي بقطاع غزة زهدي الغريز: إن العدو الصهيوني تسبب بدمار كبير في المحاصيل الزراعية وخسائر كبيرة للمزارعين، من خلال تعمده بضخ كميات كبيرة جدا من مياه الأمطار تجاه أراضي القطاع خلال المنخفض الجوي الذي بدأ قبل أربعة أيام في المنطقة.

وأوضح الغريز في حوار خاص مع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدو الصهيوني قام بفتح عبّارات المياه على مناطق خطيرة في قطاع غزة وهي الأخطر على الإطلاق تتمثل في منطقة “وادي السلقا” وسط قطاع غزة.

ولفت رئيس لجنة الطوارئ في الحكم المحلي إلى أن الاحتلال يعلم أن هذا الوادي ليس له مخرج طوارئ على البحر، وإنما ينتهي في منطقة تجمع مياه “بِركة”.

وأضاف: “عندما تفيض هذه “البِركة” بسبب المياه الآتية من طرف العدو الصهيوني فإنها تهدد السكان المحيطين بها وبالمنطقة الغربية في “دير البلح” وهذا ما حصل بالفعل في الليلة الأولى من المنخفض”.

وذكر الغريز أن فيضان “البركة” استدعى التدخل العاجل من طرف لجنة الطوارئ لرفع السواتر الترابية، بهدف حماية المواطنين في المنطقة وحماية ممتلكاتهم.

وأردف: “لكن العدو فتح العبّارات مرة ثانية في اليوم الثاني ما زاد العبء، ثم مرة ثالثة، ما أدى لإغراق مئات الدونمات من الأراضي الزراعية شرق دير البلح والقرارة وخانيونس ما أدى لخسائر مادية كبيرة للمزارعين”.

وكانت لجنة الطوارئ دعت المواطنين إلى ضرورة إتباع الإرشادات الصادرة عنها، حول كيفية التعامل مع فيضانات المياه، لتقليل الخسائر الناتجة في الأرواح والممتلكات.. محذرة من الآثار الكارثية لتكرار الجريمة الصهيونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com