أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس الإيراني: إنجازات الصناعة الفضائية دليل على فشل الحظر ومحاولات عزلنا

253

أفق نيوز../

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن إنجازات صناعة الفضاء الإيرانية دليلا على فشل الحظر ومحاولة عزل الجمهورية الإسلامية وجعلها متخلفة عن الصناعات العالمية المتطورة.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن السيد رئيسي خلال الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للفضاء في الحكومة الحالية، قوله: إن الإنجازات في هذا المجال دليل على فشل الحظر ومحاولات عزل الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتأخير البلاد عن الصناعات المتطورة في العالم.. معبراً عن ارتياحه للتقدم المحرز في صناعة الفضاء.

وثمن الجهود المبذولة لصياغة آفاق صناعة الفضاء في إيران على مدى عشر سنوات.. مشدداً على تآزر قدرات البلاد في مجال الفضاء وكذلك استخدام جميع الظروف المواتية التي تم إنشاؤها للنهوض بصناعة الفضاء في البلاد.

وفي إشارة إلى مغالطة وضجيج العدو للتركيز على أن إنجازات صناعة الفضاء في البلاد مكرسة للأغراض العسكرية، اعتبر السيد رئيسي، أن صناعة الفضاء واحدة من الصناعات الدافعة، والتي ستزيد من قوة البلاد من خلال تعزيز الصناعات والعلوم والتقنيات الأخرى.

ولفت إلى أن إيران من الدول القليلة التي حققت تكنولوجيا إطلاق مركبة فضائية.

وأضاف: مع استمرار الجهود وتحقيق القدرة العلمية لوضع قمر صناعي محلي في المدار الجغرافي، فإن تهديدات وإجراءات الحظر للأعداء في مجال البث التلفزيوني والفضائي ضد بلدنا ستكون غير فعالة.

كما اعتبر الرئيس الإيراني أن علماء هذه الصناعة ثروة كبيرة للبلاد.. مؤكداً على ضرورة تلبية الاحتياجات العلمية والبحثية للعناصر الفاعلة في هذه الصناعة.

وشدد على أن الإنفاق في مجال العلوم وصناعات الفضاء نوع من الاستثمار وله عائدات مربحة للبلاد.

واختتم الرئيس الإيراني حديثة بالقول: “علوم الفضاء والصناعة اليوم، هي من أكثر المجالات الاقتصادية والتجارية ازدهارًا في العالم، ويجب أن تهدف أنشطتنا في هذا المجال أيضًا إلى تسويق هذا العلم والصناعة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com