أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شقيقة ملك أسبانيا تمثل أمام المحكمة بتهمة النصب والإحتيال

174

يمانيون – متابعات ../
مثلت شقيقة ملك أسبانيا الأميرة كريستينا اليوم  أمام احدى المحاكم الاسبانية لمحاكمتها بتهم النصب والاحتيال، وذلك كأول شخص من العائلة الملكية في البلاد يمثل أمام المحكمة.

وذكرت وسائل الاعلام الاسبانية ان الأميرة كريستينا متهمة بالتواطؤ في قضية اختلاس، ووجهت التهمة أيضاً إلى زوجها و16 متهماً آخر.

وقد تواجه الأميرة الاسبانية البالغة من العمر 50 عاماً حكماً بالسجن ثماني سنوات، حال أدينت في القضية التي يتولاها ثلاثة قضاة.

وتعد هذه المرة الأولى التي توجه فيها لشقيقة الملك فيليبي تهم جنائية منذ عودة الملكية في السبعينيات من القرن الماضي. ويتابع ملايين المشاهدين في أرجاء أسبانيا أخبار المحاكمة.

وتتهم الأميرة بالاحتيال الضريبي مع زوجها إيناكي أوردانغارين، بعدمها ذكرت التقارير ان المؤسسة الرياضية التي يتولى إدارتها المعروفة باسم معهد (نوس) للرياضة استخدمت كوسيلة للتربح عبر عقود ضخمة مزورة من هيئات حكومية محلية، قبل تحويل الأموال إلى حسابات شخصية للتهرب من الضرائب.

وتقدر قيمة المبالغ التي دفعت من المال العام إلى المؤسسة بحوالي 5.6 مليون يورو.

وكانت الأميرة كريستينا عضوة في مجلس إدارة المؤسسة وتمتلك مع زوجها شركة عقارات تدعى أيزون، يقول الادعاء الأسباني إنها استخدمت لغسيل الأموال التي حصلا عليها من الاختلاس.

وكانت القضية قد بدأت عام 2010م على يد قاض كان يحقق في فساد مسئولين في جزر باليارك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com