أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأركان الروسية: تم تحرير 150 بلدة سورية من ايدي الارهابيين منذ ديسمبر الماضي

138

يمانيون – متابعات ../
كشفت هيئة الأركان الروسية اليوم عن تحرير ما يربو عن 150 بلدة سورية في ديسمبر الماضي ويناير الجاري بمساندة الغارات الروسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن رئيس العمليات في هيئة الأركان الروسية سيرغي رودسكوي قوله اليوم: أنه تم تحرير 134 بلدة وقرية سورية من أيدي الإرهابيين في ديسمبر الماضي ، كما تم تحرير 19 بلدة أخرى منذ بداية السنة الجديدة.

وأوضح رودسكوي أن أبرز النجاحات في المعارك ضد الإرهابيين تم تحقيقها في محافظات حلب واللاذقية وحماة وحمص والرقة…مضيفا أن الطائرات الحربية الروسية في سوريا نفذت منذ بداية العام 311 طلعة قتالية في 10 محافظات ودمرت خلالها نحو 1100 موقع للإرهابيين.

وقال “خلال الأيام العشرة الأولى من عام 2016 نفذنا 311 طلعة قتالية، وُجهت خلالها ضربات إلى 1097 موقعا في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص ودمشق ودير الزور والحسكة ودرعا والرقة”.

وأوضح أن الضربات الروسية استهدفت مواقع من البنية التحتية النفطية التي يسيطر عليها الإرهابيون، ومواقع لاستخراج النفط وتكريره، ونقاط تمركز عصابات إرهابية وآليات حربية تابعة لها.

وتابع المسؤول العسكري الروسي أن الغارات الروسية تنفذ من أجل إضعاف قدرات العصابات الإرهابية أو لتقديم الدعم المباشر للجيش السوري وللتشكيلات الأخرى التي تحارب تنظيم “داعش”.

وكشف أن الطائرات الروسية في سوريا تدعم حاليا 11 فصيلا من المعارضة الديمقراطية تضم ما يربو عن 7 آلاف فرد…مبينا أن سلاح الجو الروسي وجه خلال الأيام القليلة الماضية 19 ضربة جوية لمساندة فصائل “جيش أحرار العشائر” المنضوية تحت لواء الجيش السوري الحر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com