أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس الإيراني: دول الغرب تتواجد في باقي الدول لنهب ثرواتها

430

أفق نيوز../

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، الجمعة، أن الدول الغربية تتواجد في بقية الدول بذريعة الإعمار ولكنها تقوم بنهب ثرواتها.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن السيد رئيسي في تصريح له، القول: “الدول الغربية عقدة أي بلد حللت حتى الآن حتى تأتي لحل مشاكلنا الآن! يفكرون في مصالحهم الخاصة أينما يتواجدون في العالم”.

وأضاف: إن الدول الغربية تتواجد في بقية الدول بذريعة الإعمار ولكنها تقوم بنهب ثرواتها.

وتابع قائلاً: “العدو اعتقد أنه يمكنه أن يوقف شعبنا بالتهديدات والعقوبات والضغوط الأقصى، لكنه رأى أن شعبنا عازم ولن يتوقف لأن هناك قدرات وطاقات كبيرة في البلاد يمكن تحقيقها بتعاون ودعم من جميع القطاعات والحكومة تعمل على استعادة هذه القدرات وقد أحرزنا تقدما في مجالات عديدة وستستمر هذه المسيرة”.

وقال رئيسي: “أينما اتبعنا نصائح الإمام الرحيل وقائد الثورة نجحنا، لكننا كلما نظرنا إلى الأجانب لفك عقدة في عملنا لم يحدث هذا وفشلنا، متى حل الأمريكيون والغربيون عقدة أينما حلوا؟، تواجدهم في أي مكان ومنطقة كان فقط لتحقيق مصالحهم الخاصة.”

وأضاف: الشعوب الأفريقية لديهم العديد من المناجم، لكنهم يعيشون في فقر لأن الغربيين نهبوا ثرواتهم ومناجمهم وكانوا يقولون إننا قادمون إلى بلادكم من أجل الحرية والتنمية والازدهار، لكنهم الآن يقولون بوضوح إنهم يأتون إلى بلادهم لتحقيق أهدافهم وجني الفوائد.

وتابع: هم ما قاموا بإعمار أي مكان بلد في العالم واليوم رئيس الولايات المتحدة يهين هذه البلدان رسميًا ويشير إليها على أنها أبقار حلوب أو بقع على ملابسهم وهي إهانة غير مقبولة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com