أفق نيوز
آفاق الخبر

وزير المالية ومحافظ حجة يتفقدان العمل بمشاريع مبادرات الطرق بمديرية المفتاح

64

أفق نيوز
تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ حجة هلال الصوفي، اليوم، عددا من مشاريع الطرق ضمن المبادرات المجتمعية في مديرية المفتاح.

حيث اطلعا، ومعهما عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، على سير العمل في المرحلة الثانية من طريق باب المهر الشاورية، بطول 18 كيلو متر وبتكلفة 50 مليون ريال.

ويشمل المشروع شق وتوسعة الطريق وبناء جدران ساندة بتمويل من السلطة المحلية، ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية ومبادرات الأهالي.

وتفقدوا سير العمل في مشروع طريق القلعة وادي حوصان، الذي تبلغ تكلفته سبعة ملايين و387 ألف ريال بتمويل من وحدة التدخلات المركزية.

كما اطلعوا على سير العمل في طريق القزعة سمح، الذي تبلغ تكلفته أربعة ملايين ريال بتمويل من وحدة التدخلات المركزية، وطريق بني اللاعي وادي مور.

وتشمل المبادرات المجتمعية في مجال الطرق كذلك طريق المعاين سهل الأعراج، الذي تبلغ تكلفته ثلاثة ملايين و650 ألف ريال بتمويل من وحدة التدخلات المركزية في وزارة المالية.

وتفقدوا المبادرات المجتمعية الممولة من وحدة التدخلات المركزية في الطريق الرابط بين مديريتي المفتاح وأفلح اليمن.

إلى ذلك أشار الدكتور أبو لحوم -خلال لقائه أبناء مديرية المفتاح بحضور مدير المديرية أحمد حسين البنوس- إلى أن زيارة المديرية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد استعداد وحدة التدخلات للدعم والمشاركة في أي مبادرات مجتمعية في المديرية.. لافتا إلى أنه تم توفير اثنين كمبريشنات، بما يسهم في تسهيل قطع الأحجار.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أهمية التركيز على مشاريع الطرق والمياه، باعتبارها المشاريع الأكثر احتياجا في قرى وعزل المديرية، وكذا تعزيز دور التخطيط لتوفير المياه لأبناء المديرية.

من جانبه، عبّر المحافظ الصوفي عن الشكر لنائب رئيس الوزراء، الذي يولي محافظة حجة كل الدعم والاهتمام.. لافتا إلى أن مديرية المفتاح حظيت بالدعم الأكبر في مجال المبادرات.

فيما أوضح رئيس هيئة مشاريع مياه الريف، أن إجراءات التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع مياه منطقة القزعة قيد الاستكمال.