أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بولسونارو يطلب الحصول على تأشيرة للبقاء في أمريكا رغم تعهده بالعودة إلى البرازيل

255

أفق نيوز../

قدم الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو الاثنين طلبا للحصول على تأشيرة لستة أشهر إضافية للبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية التي غادر إليها قبل يومين من تنصيب خلفه لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، وسط اتهامات له بلعب دور في هجوم أنصاره على مؤسسات الدولة.

ويخضع بولسونارو للتحقيق لدوره في الهجوم على القصر الرئاسي ومقر الكونغرس والمحكمة العليا في برازيليا يوم 8 يناير الجاري.

ووفقا لشركة المحاماة “إيه جي إميغرايشن” فقد غادر الرئيس اليميني المتطرف البرازيل إلى فلوريدا قبل يومين من تنصيب خلفه لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في 1 يناير، وستنتهي صلاحية تأشيرته الحالية قريبا.

ودخل بولسونارو الولايات المتحدة بتأشيرة تقدم للقادة الزائرين، لكن صلاحيتها تنتهي اليوم الثلاثاء لأنه لم يعد في مهمة رسمية.

وكان الرئيس البرازيلي السابق قال لشبكة “سي إن إن برازيل” إنه يعتزم العودة نهاية يناير وأنه يفكر حتى في تقديم موعد عودته لأسباب صحية.

وعانى بولسونارو مشكلات في البطن منذ تعرضه لهجوم بالطعن في الأمعاء في سبتمبر 2018 أثناء جولة له في خضم الحملة الانتخابات الرئاسية. وخضع للعديد من العمليات الجراحية بعدها.

وفي 8 يناير خرج الآلاف من مناصري بولسونارو معترضين على فوز لولا في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أكتوبر 2022، فاقتحموا القصر الرئاسي ونهبوه، وكذلك مقر الكونغرس والمحكمة العليا في برازيليا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com