أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أمانة العاصمة صنعاء تحيي ذكرى الشهيد القائد بفعاليات ثقافية

360

أفق نيوز../

شهدت مديريات أمانة العاصمة صنعاء، الثلاثاء، فعاليات ثقافية وتربوية؛ أحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية بمديرية أزال، استعرض مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ماجد السادة القيم والصفات الإيمانية والجهادية التي تحلى بها الشهيد القائد ومواقفه وشجاعته في قول الحق ونصرة المستضعفين.

وأشار إلى رؤية الشهيد القائد منذ وقت مبكر للأخطار والمؤامرات التي كان يخطط لها الأعداء ضد الأمة، واستهداف الدين والهوية غزو الشعوب الإسلامية بالثقافات المغلوطة، والحرب الناعمة ونشر الفاسد لتفكيك تماسك المجتمع وقيمه.

من جانبه، لفت مدير المديرية، محمد الغليسي، إلى ما حمله الشهيد القائد من الإيمان والثقة بالله والتمسك بالقرآن الكريم كمنهاج انطلق منه لتأسيس المشروع القرآني لمواجهة أعداء الإسلام والمسلمين وإفشال مؤامرات العدوان، ورفض الوصاية والهيمنة الخارجية.

حضر الفعالية أمين عام المجلس المحلي في المديرية، عادل الشعثمي، وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية ومشايخ وعقال وجمع من أبناء المديرية.

كما نظمت مدارس المناطق التعليمية في مختلف مديريات الأمانة فعاليات وأنشطة ثقافية وتربوية لإحياء ذكرى الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعاليات، التي حضرها عدد من مديري التربية في المديريات والقيادات والشخصيات الاجتماعية والكوادر التعليمية، ألقيت كلمات تناولت دلالات إحياء الذكرى لاستلهام معاني الصمود والتضحية من مشروع الشهيد القائد، ونهجه القرآني والجهادي المناهض لأعداء الأمة.

وأكدت أن الشهيد القائد ضرب أروع الأمثلة في الصبر والثبات والعزة والحرية والشعور بالمسؤولية، وإحياء الروح الجهادية والمبادئ الإيمانية، والدفاع عن الدين وتصحيح الإعوجاج في واقع الأمة.

وأشارت الكلمات إلى مآثر وتضحيات الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، رغم ما تعرض له من ظلم وتحديات في طريق استنهاض الأمة ومواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

ودعا المشاركون إلى أهمية تجسيد المسؤولية، التي تحرك من خلالها الشهيد القائد في مسار مشروعه القرآني، خاصة في هذه المرحلة التي تشهد العديد من التحديات والأخطار التي تحاصر الأمة، وتهدد هويتها الإيمانية.

تخلل الفعاليات فقرات ثقافية وأناشيد وقصائد شعرية ومسرحية قدمها الطلاب، عبَّرت عن عظمة تضحيات ومآثر الشهيد القائد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com