أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وضع حجر أساس مشروع إعادة تأهيل شارع صنعاء الرئيسي في مدينة الحديدة

452

أفق نيوز../

وضع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، الثلاثاء، حجر أساس مشروع إعادة تأهيل شارع صنعاء الرئيسي في مدينة الحديدة بطول إجمالي 17.26 كيلو مترا.

يبلغ طول المقطع الأول من المشروع، الذي يمتد من جولة الشعب إلى هيئة مستشفى الثورة، أربعة آلاف و26 متراً، فيما يمتد المقطع الثاني من تقاطع شارع جمال مع شارع صنعاء إلى جولة الغراسي بطول ستة كيلو متراً، بينما يمتد المقطع الثالث من جولة الغراسي إلى جولة السفينة بكيلو 16 بطول سبعة كلم.

واستمع قحيم والحملي، ومعهما وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، إلى شرح من المهندسين حول مجمل الاعمال التي سيتضمنها المشروع الذي ستنفذه الوحدة التنفيذية للمشاريع، بإشراف مكتب الأشغال وصندوق صيانة الطرق بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس).

وثمن محافظ الحديدة جهود المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في دعم هذا المشروع الذي يخدم المحافظة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأكد أهمية العمل وفق التصاميم الفنية المعتمدة لها ومراعاة مصارف سيول الأمطار بما يكفل الحفاظ على المشروع.

بدوره، أشار أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية إلى أن المشروع يأتي في إطار اهتمام المجلس بتوجيه التمويلات لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية مستدامة تلبِّي احتياج المواطنين، وتسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية، جراء العدوان والحصار.

واعتبر المشروع من المشاريع الرئيسية التي ستخدم أبناء المحافظة، وستسهم في معالجة أضرار الطرق التي توسعت -خلال السنوات الماضية- جراء غارات العدوان، وتعذّر صيانتها بسبب التحديات الناتجة عن الأزمة الاقتصادية، لاستمرار العدوان والحصار.

ولفت الحملي إلى أن المشروع يعتبر الثاني من المشاريع التنموية التي عمل مجلس الشؤون الإنسانية مع اليونبس لتنفيذه في مجال الطرق بالحديدة.

حضر وضع حجر الأساس مدير المنظمات المحلية، عبدالنواب، ومديرا مكتب الأشغال العامة والطرق، المهندس محمد مثنى، وصندوق النظافة والتحسين، بندر المهدي، وعدد من المهندسين والفنيين في مكتب الوحدة التنفيذية للمشاريع وصندوق صيانة الطرق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com