أفق نيوز
الخبر بلا حدود

توشكا يجندل بالغزاة وآلياتهم في مأرب ” إحصائية “

250

بمانيون – خاص:

افادت مصادر عسكرية في محافظة مأرب ان العملية العسكرية بصاروخ توشكا مساء البارحة على معسكر البيرق شرقي المدينة خلف عشرات الصرعى والجرحى من الغزاة ومرتزقتهم.

وأوضح المصدر لـ” يمانيون ”  ان اجمالي عدد القتلى من الغزاة والمرتزقة بلغ أكثر من 120 ضابطا من جنسيات مختلفة منهم 46 مرتزق و11 ضابط إماراتي و 9 ضباط سعوديين و11 قائد أجنبي من خبراء حرب الجبال التابعين لبلاك ووتر..

وأشار المصدر ان الصاروخ أسفر عن تدمير كتيبة توجيه طائرات بدون طيار كاملة بجميع أفرادها وفيها خبراء أمريكان وبريطانيين والعديد من مرتزقة بلاك ووتر .

مضيفا ان العملية خلفت ايضا تدمير 6طائرات اباتشي وطائرتين بلاك هوك و 4 أربع طائرات بدون طيار مجهزة بصواريخها كانت بداخل هنجر كبير مجاور لغرفة خاصة بتوجيهها فضلا عن تدمير غرفة السيطرة والاتصال المرتبطة بأقمار التجسس والطيران الحربي بالكامل .

يشار إلى أن هذه ثالث ضربة يوجهها الجيش واللجان الشعبية بصاروخ بايستي نوع توشكا على مقرات الغزاة ومرتزقتهم على أراضي الجمهورية اليمنية.

وكان أولى هذه الضربات في الرابع من سبتمبر العام الماضي واستهدفت مقر للغزاة في صافر بذات المحافظة وقد خلفت الضربة “189” قتيلا، بينهم 67 اماراتيا،و42 سعوديا و 16بحرينياً،و12 أردنياً،بالإضافة إلى 52 مرتزقا من حزب الإصلاح وعناصر القاعدة،

ومن حيث الخسائر المادية،دمرت الضربة 25 عربة حاملة صواريخ من نوع مانستير،وثلاث قاطرات، وقود،و4 ناقلات إسعاف،وطائرتين أباتشي،وعدد من طائرات الاستطلاع،وإحراق أكثر من مائة آليات عسكرية مابين دبابة ومدرعة .

وأطلق الجيش واللجان الشعبية صاروخاً ثانياً من نوع توشكا الذي أطلق في 14 ديسمبر من العام الماضي، على مقر قيادة الغزاة في باب المندب وأدت الى مقتل 157 عسكرياً أغلبها جثث متفحمة من بينهم 23 سعوديا، و9 إماراتيين، و12 ضباط مغاربة،و 62 من “داعش والقاعدة”وعدد من قيادات الغزاة .

وتم إعطاب منظومتين لصواريخ باتريوت الأمريكية،وتم تدمير مباني قيادة الغزاة،وتم تدمير 3 طائرات أباتشي،وأكثر من 40 آلية عسكرية،و7 عربات،و5 مصفحات مدرعة تتبع شركة بالك ووتر .

وأدت الانفجارات الهائلة لانطلاق بطارية صواريخ كاتيوشا باتجاه البحر مما أثار الرعب في بحرية العدوان السعودي الأمريكي المتواجدة على مقربة من المنطقة،ما اضطرها للهروب فتصادمت بارجتان سعوديتان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com