أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لهذه الأسباب أستدعى بن سلمان كبير المرتزقة في مأرب ” العرادة “

169

يمانيون – متابعات :

غداة ضربة توشكا التي نفذتها القوة الصاروخية للقوات اليمنية، استدعى ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قيادة المقاتلين “المرتزقة” في مأرب، في لقاء لم تكشف تفاصيله بحضور رئيس الاستخبارات العامة السعودية خالد الحميدان.

قالت مصادر رسمية سعودية، إن وزير الدفاع السعودي والرجل الذي ارتبطت به حرب اليمن، محمد بن سلمان، التقى محافظ مأرب المعين من قبل هادي والموالي للتحالف الذي تقوده الرياض، سلطان العرادة.

ووفق وكالة “واس”، فإن بن سلمان ناقش مع العرادة الأوضاع الحالية في الساحة اليمنية.

يشار إلى أن السعودية استقدمت، عبر قيادات إصلاحية، آلاف المرتزقة من اليمنيين لمشاركتها في المعارك التي تخوضها ضد قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، الدائرة في مناطق نجران وجيزان وعسير.

وحسب وكالة ” خبر ” جاءت تحركات بن سلمان، بعد ليلة على تلقي التحالف الذي تقوده الرياض، ضربة كبيرة وموجعة بقصف صاروخي أوقع العشرات في “معسكر بيرق” بمأرب بينهم قيادات كبيرة وخلف دماراً واسعاً طال معدات عسكرية حديثة وتجهيزات غداة وصولها مباشرة، أعلنت على إثرها قوات التحالف حالة الطوارئ القصوى.

مصادر عسكرية أكدت في وقت سابق لـ” يمانيون ” إن صاروخ باليستي من نوع توتشكا أطلقه الجيش واللجان الشعبية باتجاه معسكر البيرق في مأرب الذي تتواجد به غرف عمليات الغزاة، وأن ضباطا أمريكيين وبريطانيين لقوا حتفهم في العملية .

موضحة أن الصاروخ استهدف غرفة عمليات ومركز تحكم وسيطرة للقوات الغازية بمعسكر البيرق وحقق هدفه موقعا قتلى وجرحى في صفوف القوات الغازية والمرتزقة، وشوهدت النيرات تشتعل بكثافة من داخل المعسكر الواقع في صحراء خالية من السكان وسط حالة استنفار وتكتم شديدين.
وأعتبرت المصادر أن الضربة الصاروخية مثلت نجاحاً استخباراتياً وعسكرياً لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية على ضوء النتائج والحصاد الذي أوقعه “توشكا” في معقل قيادة القوات الغازية بمعسكر البيرق بمأرب.

هذا وبلغ اجمالي عدد القتلى من الغزاة والمرتزقة بعملية توشكا الصاروخية فجر البارحة أكثر من 120 ضابطا من جنسيات مختلفة منهم 46 مرتزق و11 ضابط إماراتي و 9 ضباط سعوديين و11 قائد أجنبي من خبراء حرب الجبال التابعين لبلاك ووتر..

وأشار مصدر عسكري ان الصاروخ أسفر عن تدمير كتيبة توجيه طائرات بدون طيار كاملة بجميع أفرادها وفيها خبراء أمريكان وبريطانيين والعديد من مرتزقة بلاك ووتر .

مضيفا ان العملية خلفت ايضا تدمير 6طائرات اباتشي وطائرتين بلاك هوك و 4 أربع طائرات بدون طيار مجهزة بصواريخها كانت بداخل هنجر كبير مجاور لغرفة خاصة بتوجيهها فضلا عن تدمير غرفة السيطرة والاتصال المرتبطة بأقمار التجسس والطيران الحربي بالكامل .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com