أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مستشار الشؤون السياسيه بمكتب المبعوث الأممي لليمن يلتقي بأعضاء اتحاد اطفال اليمن

197

يمانيون – متابعات :

التقى صباح الأحد بالعاصمة صنعاء أعضاء الاتحاد العام لأطفال اليمن بمستشار الشؤون السياسيه بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام لليمن المستشار عمر عبود و مساعد المستشار أسماء شلبي حيث تم مناقشة واستعراض أبرز القضايا التي تتعلق بالطفولة اليمنية جراء الوضع العدوان وظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

وفي اللقاء أكد رئيس الاتحاد العام لأطفال اليمن مصطفى منصر إدانته للعدوان الذي يستهدف الأطفال ومنشآتهم التعليمه معبرا عن استيائه الشديد لصمت المنظمات الدولية للموقف الإنساني، مثمنا دور الأمم المتحدة وماتسعى إليه من تحقيق السلام أملين منها أن تقف مع مظلومية الشعب اليمني ومؤكدين بأننا سنكون سند وعون لهم في جميع الأمور المتعلقه بدولة المدنيه الحديثه المستقله التي يحلم به الشعب اليمني بما فيه فئة الأطفال التي تمثل 10 مليون طفل حسب تقارير منظمة اليونسيف وأن على الأمم المتحدة أن تشرك الاتحاد في صناعة القرار المتعلق بمستقبل الأطفال .

مشيرا الى دور الاتحاد في المرحله السابقه ودوره في تنفيذ أنشطه ولقاءات ميدانية وتطلعاته لتنفيذ أنشطة ومشاريع هادفة تخدم الطفل وقضاياه على مستوى اليمن خلال الفتره القادمه.

مطالبا المنظمات الدولية لزيارة اليمن ودعم الجانب الإنساني وخاصه المتعلق با الأطفال وتنسيق مع الاتحاد كمكون يمثل الطفوله وصوتها الكبير في اليمن.

داعين الأمم المتحدة لى ضغط على المنظمات الدولية لتنسيق الكامل مع المشاريع والبرامج والانشطه التي ستقيهم في اليمن والتي تتعلق بالطفولة، مرحبا بدعوة المبعوث الأمي لزيارة المحافظات والإطلاع على حجم المعانه التي يعيشها ابناء اليمن وعدد من المحافظات جراء العدوان.

وفي الإجتماع الذي حضه كلا من منسق منظمات المجتمع المدني الأستاذة ميسون، و محمد صالح مساعد المنسق منظمات المجتمع المدني ورئيف مروان- طالب رئيس الاتحاد الأمم المتحدة أن تقدم وبصورة عاجله منح علاجيه لى عدد 50 إلى 100 طفل أو خدمات طبيه محليه فضلا عن تقديم منح تدريبه للأطفال.

من جانبة قدم مسؤول دائرة التوثيق بسام الثلايا وأماني الخيواني وأماني الذيبه / مسؤولة دائرةحقوق الطفل وأحلام عبدالجبار /القائم باعمال الأمين العام للاتحاد ويحيى الحيمي مسؤول الدائره الماليه والإداريه- ملف توثيقي إلكتروني”سيدي”  يتضمن أبرز الصورلجرائم العدوان مع المعلومات والبيانات التي تثبت ماارتكبه العدوان في بلادنا وكذا تقريرا مفصلاً عن الوضع الانساني في اليمن وما تعرض له أطفال اليمن من انتهاكات بحق الطفولة ورصد لما نقلته المنظمات الدولية عن الاوضاع في اليمن، إضافة الى تقرير تضمن التعريف بحقوق الاطفال كونسبة تفاقم مشاكلها في اليمن، وماتعانيه الطفولة من استهداف ممنهج من قبل العدوان لمدارسهم وملاعبهم ومنازلهم، مما اثر ذلكسلبا على نفسياتهم وحياتهم.

هذا قدمت يسرى غانم مسؤولة الدائره الثقافيه للاتحاد العام لاطفال اليمن ورقتين تضمنة نبذه عن رؤية ورسالة الاتحاد وقيمه وأهدافه وكذا عن أهم وأبرز الاعمال التي قام بهاالاتحاد من أعمال وأنشطة خلال سنة كاملة منذ تأسيسه .

وقدم رئيس الدائرة الاجتماعيه ممثل فئة المكفوفين شرحا تفصيلي حول ماقام به العدوان من استهدف منزلهم ومدرستهم وملعبهم في ساعه متأخره من الليل والأضرار الناجمه عن ذلك والتي اثرت على مستقبل وحياة الكثير منهم.

وفي ختام اللقاء ثمن مستشار الشؤون السياسيه بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام لليمن المستشار عمر عبود الدور البارز والجهود الإيجابية لإتحاد الطفولة في هذا الظرف الاستثنائي، مؤكدا مساندته لتنفيذ برامجه المختلفة خلال الفتره القادمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com