أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صلح قبلي بإب ينهي قضية قتل بين آل الفضلي من مذيخرة وآل الجبري من القفر

288

أفق نيوز | أنهى صلح قبلي اليوم بمحافظة إب، قضية قتل بين آل الفضلي من مديرية مذيخرة وآل الجبري من مديرية القفر وقعت أحداثها قبل قرابة 13 عاما.

وفي الصلح الذي تقدمه أعضاء مجلسي النواب أحمد النزيلي والشورى محمد النوعة وأحمد باعلوي وبحضور وكيلي المحافظة عبدالحميد الشاهري وجبران باشا ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد يحيى الخالد و مسؤول التعبئة بالمحافظة يحيى اليوسفي ، أعلن أولياء دم المجني عليه صادق علي سعيد الفضلي من عزلة الأشعوب بمذيخرة التنازل والعفو عن الجاني من عزلة بني مسلم بالقفر إبراهيم علي أحمد الجبري، تشريفا للحاضرين واستجابة لتوجيهات قيادة الثورة في تعزيز قيم التصالح والتسامح بين أبناء البلد لمواجهة العدوان.

وأشاد وكيل أول المحافظة الشاهري، بالدور الكبير والمساعي الحميدة التي بذلتها لجنة الوساطة القبيلة وتكللت جهودها بالنجاح وإتمام الصلح في هذه القضية التي ظلت موقع خلاف بين الأسرتين منذ نشوبها… مثمنا كرم وجود أولياء الدم من بيت الفضلي وعفوهم عن الجاني في صورة تعبر عن قيم وعظمة أبناء وقبائل اليمن.

وأكد مساندة قيادة السلطة المحلية ودعمها للمساعي الحميدة التي يقوم بها المشايخ والواجهات لحلحلة القضايا والمشاكل بين أبناء المحافظة خاصة قضايا القتل والثارات .

من جانبه بارك مسؤول التعبئة بالمحافظة إتمام الصلح وحل القضية بالتراضي والتصالح والمسامحة بين الأسرتين .. مشيدا بالموقف الكريم والتسامح والعفو الذي تفضلت به أسرة المجني عليه من آل الفضلي .

أهاب بكافة قبائل وأبناء مذيخرة وكافة مديريات المحافظة إلى أن تحذوا حذوا هذه الأسرة الكريمة والاقتداء بها في مثل هذا الموقف النبيل.

حضر الصلح عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com