أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مجازر العدوان لن ينساها التاريخ واليمنيون

223

أفق نيوز |
كشفت المجازر الوحشية التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي البريطاني الصهيوني القذر الوجه القبيح لذلكم العدوان الاجرامي الوحشي في حرب عبثية عدوانية قذرة شنت على اليمن واستهدفت كل مقومات الحياة فيه وخلفت الاف الضحايا الأبرياء من الشهداء والمصابين جلهم نساء وأطفالا هذه المجازر والجرائم ستظل شاهدة على ذالكم الاجرام والجريمة ومدى تخاذل المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وتماهيا مع العدوان.

ونحن هنا عندما نذكر أبرز الجرائم والمجازر التي ارتكبها العدوان في اليمن والتعجرف العدواني الاجرامي نقف امام صمود الشعب اليمني العظيم المنقطع النظير والإنجازات والانتصارات العظيمة التي حققتها القوات المسلحة والامن في مختلف الجبهات على قوى العدوان من الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

أبرز خمس مجازر ارتكبها العدوان :-

مجزرة 8اكتوبر2016 استهداف جنازة

ارتكب تحالف العدوان السعودي مجزرة في 8 أكتوبر / تشرين الأول 2016 باستهدفت مشيعين لجنازة استشهد فيها وجرح أكثر من 750 شخصا. ومجزرة وحشية أخرى في 15 فبراير / شباط 2017 في منطقة “أرحب” بمحافظة صنعاء، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال.

مجزرة استهداف عرس بحجة

في 22 أبريل 2018 هاجم تحالف العدوان السعودي حفل زفاف في محافظة حجة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 90 شخصًا بينهم عدد كبير من الأطفال.

مجزرة الحي الليبي بصنعاء

في 17 يناير 2022، استهدفت مقاتلات تحالف العدوان السعودي الحي الليبي غرب صنعاء، مما أسفر عن استشهاد 29 شخصًا، بينهم مدير مدرسة الطيران والدفاع الجوي وخلال تلك العملية منع التحالف السعودي سيارة الإسعاف من الوصول إلى الأحياء السكنية في تلك المنطقة.

مجزرة سجن بصعدة

في 21 يناير / كانون الثاني 2022 قصف مقاتلات تحالف العدوان السعودي سجن بصعدة. أدت لاستشهاد 91 شخصًا وإصابة 236 شخصًا

جريمة الصالة الكبرى بصنعاء

في 8اكتوبر2016 ارتكب تحالف العدوان جريمة بشعة باستهدافه مجلس عزاء آل الرويشان في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء

التي راح ضحيتها ١٤٠ شهيد و٦١٠ جريح في مثل هذا اليوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com