أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الجرائم الوحشية التي ارتكبها تحالف العدوان بحق شعبنا

220

 

أفق نيوز | من النقاط الهامة، التي جرت العادة أن نركز عليها في هذه المناسبة: هي إبراز الجرائم الرهيبة والوحشية، التي ارتكبها تحالف العدوان بحق شعبنا: وهي التي لِهَولِها، وفظاعتها، وكثرتها، وصلت إلى درجة استحال إنكارها، أو التغطية عليها،

واضطر العالم بالاعتراف بفظاعتها، بالرغم مما قُدِّم من أموال هائلة جداً، للتغطية على تلك الجرائم والتبرير لها، لكن أصبح من المعروف في كل العالم أن تحالف العدوان ارتكب بحق شعبنا أفظع الجرائم، جرائم رهيبة جداً جرائم هي شاهدة- بكل وضوح- على مظلومية شعبنا، وعلى ظلم وباطل تحالف العدوان، أنه الظالم، أنه المعتدي، أنه المجرم، وأن شعبنا هو المظلوم، الذي يقف موقف الحق، في الدفاع عن نفسه، والدفاع عن أرضه، والدفاع عن كرامته، والدفاع عن حريته واستقلاله، والدفاع عن حقوقه المشروعة.

 

شملت جرائم تحالف العدوان بحق شعبنا: جرائم الإبادة الجماعية، والقتل الجماعي لشعبنا العزيز، والاستهداف المباشر بالقنابل، ووسائل الفتك والقتل والتدمير، للأحياء السكنية، والمنازل، والأسواق، والمناسبات الاجتماعية، والمدارس، والمساجد، والمستشفيات، والطرقات، في أغلب المحافظات اليمنية؛ بهدف قتل أكبر عددٍ من الناس، وتم نشر المشاهد المأساوية، التي وَثَّقت بالفيديو ما خلفته تلك الغارات، وتلك الاعتداءات، من شهداء، وجرحى، ومشاهد مؤلمة، تستثير العواطف الإنسانية لمن بقي فيه ذرةٌ من الشعور الإنساني، والوجدان الإنساني، والكرامة الإنسانية، وتستفز الضمائر الحية، وشملت جرائم القتل تلك الآلاف من الأطفال والنساء، ووُثِّقت، ونشرت، وشاهدها العالم، فبأيٍّ شيءٍ منها تكذِّبون؟! ولأيٍّ منها تبِّررون؟!

 

شملت جرائم التحالف: الحرب الاقتصادية:

 

بالحصار، والمؤامرات على شعبنا في معيشته، وحرمانه من ثروته الوطنية، والسعي لتجويعه.

 

وعرقلة وصول المواد الغذائية والطبية إلى المحافظات، إلَّا بعناءٍ شديد، وتكاليف كبيرة، وأسعار مرتفعة، يعجز الكثير من أبناء الشعب عن شرائها.

 

وكذلك التدمير للأسواق، والقاطرات، ووسائل النقل، التي تحمل البضائع.

 

والاستهداف للجسور، وطرق النقل، والمصانع، والموانئ، والمزارع، وللثروة الحيوانية، كمزارع الدجاج، وللأبقار، والأغنام، والماشية التي يمتلكها البدو، حتى في القفار، والاستهداف لتلك الماشية.

 

والسعي أيضًا إلى حرمان شعبنا من كل ثروته الوطنية، وتجفيف الإيرادات، وسرقة الثروة الوطنية، وحرمان الموظفين من المرتبات.

 

وكل هذه حقائق واضحة ومعروفة، والمشاهد لتلك الجرائم الفظيعة نُقلت، ووثقت بالفيديو، ونُشرت، وشاهدها العالم، فبأيٍّ منها تكذِّبون؟! ولأيٍّ منها تبرِّرون؟!

 

شملت جرائم تحالف العدوان: منع المواطنين من السفر والتنقل للعلاج، ولشؤون حياتهم، جوًّا وبرًّا، وتسبب ذلك في معاناة كبيرة، منها: الوفيات للآلاف من المرضى؛ نتيجة:

 

عجزهم عن السفر.

 

ومنعهم من السفر.

 

وعدم توفر المستلزمات الطبية في البلد.

 

وهذه حقائق واضحة، وثابتة، وموثقة بالفيديو، فبأيٍّ منها تكذِّبون؟! ولأيٍّ منها تبرِّرون؟!

 

شملت جرائم تحالف العدوان: الاستهداف للصحة، والتعليم:

 

قصفت ودمرت الكثير من المدارس، والبعض من الجامعات.

 

وقصفت ودمرت الكثير من المستشفيات والمراكز الصحية.

 

وعملت على تجفيف التمويل، عبر الاستهداف الاقتصادي للصحة والتعليم.

 

وهذه حقائق واضحة، ثابتة، موثقة بالفيديو، معروفة للجميع، ويعرف بها كل العالم، فبأيٍّ منها تكذِّبون؟! ولأيٍّ منها تبرِّرون؟!

 

شملت جرائم تحالف العدوان: الاستهداف لخدمات المياه، من خزانات التوزيع، والآبار… وغير ذلك، وهدفت إلى أن تصنع معاناة للأهالي، حتى في الحصول على الماء، حتى في شربة الماء، وحتى في الحصول على الماء لاحتياجاتهم الأساسية، وهذه حقائق واضحة، ثابتة، وموثقة بالفيديو، فبأيٍّ منها تكذِّبون؟! ولأيٍّ منها تبرِّرون؟!

 

شملت حالات الاستهداف من تحالف العدوان: لكل مظاهر الحياة، حتى مراكز إيواء المكفوفين، ومدارس الأطفال، ومدارس تعليم القرآن، وشملت الآثار، والمعالم الإسلامية، والمقابر، والمساجد (بيوت الله المقدسة)، ووثقت مشاهد الدمار، والمساجد مدمرة، والمصاحف مبعثرة وممزقة، فبأيٍّ منها تكذِّبون؟! ولأيِّ شيءٍ منها تبرِّرون؟!

 

هذه عناوين فقط، تحدث الإخوة المعنيون، في مختلف مؤسسات الدولة- هذه الأيام- عن إحصائياتها الكبيرة بالآلاف، الأرقام المهولة، فيما حصل في كل هذه العناوين، من تفاصيل كبيرة، ويعرفها شعبنا، الذي يعيشها واقعًا ومعاناةٍ ملموسة.

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى الثامنة لليوم الوطني للصمود 1444 هـ -2023 م

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com