أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أوقاف الحديدة يحيي ذكرى رحيل العلامة مجد الدين المؤيدي

195

أفق نيوز | أحيا مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم، الذكرى السنوية لرحيل العلامة مجد الدين بن محمد المؤيدي بأمسية خطابية وثقافية تحت شعار “مسيرة علم وجهاد” .

وفي الأمسية أكد محافظ الحديدة محمد قحيم، أهمية إحياء الذكرى السنوية للعلامة المؤيدي واستلهام الدروس والعبر من مناقبه وسجاياه ومسيرته الجهادية والعلمية المميزة بخدمة العلم ونشره ودعوته لمحاربة المذاهب والأفكار الهدامة وفي مقدمتها الفكر الوهابي البغيض.

وأشاد بدور مكتب هيئة الأوقاف في إحياء مثل هذه المناسبات والتعريف بأعلام الهدى، وتكريس الجهود في تحصيل العلم.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي، أن العلامة مجد الدين المؤيدي كان عالما جليلا من أعلام الدين والأمة الذين ساروا على النهج المحمدي الصحيح .. لافتا إلى ما تحلى به الفقيد من صفات وإلمام في علوم الدين وإزهاق الباطل وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتنشئة الجيل النشأة الإيمانية وتربيتهم التربية الإسلامية الصحيحة.

وبين الهطفي، أنه للعلامة الكثير من المؤلفات التي تمثل سنداً متصلا بمؤلفات آل البيت عليهم السلام .. حاثا على الاقتداء به في علمه وجهاده وإلى الاعتصام بحبل الله جميعا.

فيما تطرق رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي ونائبه الشيخ علي عصابي في كلمة العلماء، إلى دور العلامة المؤيدي في توضيح المفاهيم الدينية ومحاربة الثقافات الدخيلة على المجتمع اليمني بالحجج والبراهين والمحاضرات العلمية والكتب النيرة واهتمامه بشؤون الأمة وقضاياها.

واعتبرا إحياء ذكرى رحيله، محطة للتذكير بمآثره وإسهاماته الدينية والعلمية والاجتماعية.

من جانبهما أكد مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس وحدة العلماء علي صومل، أهمية المضي على النهج الذي سار عليه الإمام الحجة وما كان يمثله من فكر وخلق وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر، وحرص على إصلاح حال الأمة وتوحيد كلمة المسلمين.

حضر الأمسية، عدد من العلماء والخطباء، ومدراء المكتب التنفيذي بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com