أفق نيوز
الخبر بلا حدود

(فورين بوليسي) الامريكية تكشف الدعم العسكري الكبير المقد للسعودية للعدوان على اليمن

177

يمانيون -متابعات ../
كشفت مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية معلومات عن دعم عسكري أمريكي كبير للنظام السعودي في عدوانه على اليمن شمل تنفيذ 471 طلعة جویة لنحو أربعة آلاف ساعة.

وقالت المجلة في تقرير لها عن اليمن نشرته اليوم أن بدء إقلاع الطائرات الأمريكية لدعم عمليات العدوان العسكري على اليمن بدأ في الخامس من شهر إبريل الماضي، أي بعد أقل من أسبوعين على بدء العدوان السعودي .

واوضح التقرير إن ناقلات الوقود الامريكية نفذت 471 طلعة جویة وزودت خلالها طائرات تحالف العدوان العسكري السعودي بالوقود 2443 مرة.

وبين أن مجموع ساعات الطيران للرحلات الجوية الأمريكية لمساعدة طائرات تحالف العدوان على الیمن، قارب الاربعة آلاف ساعة، وأفرغت خلالها ما یزید عن 17 ملیون باوند من الوقود.

وأشارت مجلة (فورين بوليسي) في تقريرها إلى أن أغلب الطائرات المستخدمة في العدوان على اليمن أمريكية الصنع، وتستخدم ذخائر أمريكية الصنع فی المقام الأول، وتم تعزيزها مؤخراً بسلاح وعتاد بقیمة 1.29 ملیار دولار.

كما لفتت المجلة إلى توقيع صفقة سلاح امريكية مع السعودیة بقیمة 1.29 ملیار دولار، وشملت 22 ألف قنبلة وألف قنبلة محسنة موجهة باللیزر، وأکثر من خمسة آلاف طقم من المعدات التي يمكنها تحویل القنابل القدیمة إلى قنابل موجهة عن بعد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com