أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اليوم الـ  300 من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن .. هستيريا بلا حدود  ( تقرير)

178

يمانيون../

يدخل العدوان السعودي الامريكي على اليمن يومه الـ 300، بينما تتواصل جرائم آل سعود بحق اليمن في مختلف المدن والقرى اليمنية، في هستيريا لا حدود لها يقابله صمود يمني منقطع النظير على مدى عشرة شهور من الحصار والعدوان.

اليوم الثلاثاء 19-1-2016واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ظهراً القصف العنيف على أمانة العاصمة صنعاء ، مستهدفا مصنعا للمواد الغذائية بحي النهضة. وشن طيران العدو غارة عنيفة على منطقة التحرير وسط العاصمة إلا أن الصاروخ الذي سقط في حوش منزل أحد المواطنين  بحي آهل بالسكان لم ينفجر، ما خفف من آثار الغارة العدوانية.

و أدت الغارات الهمجية  إلى تضرر المنازل والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، في الوقت الذي كانت مديرية شعوب تشيع عدد من أبنائها الشهداء إلى مثواهم الأخير وسط حالة غير مسبوقة من الثبات ورباطة الجأش.

من جهتها تعرضت تعز اليوم  لجريمة مروعة أدت إلى استشهاد 12 طالبا ومعلمة ، واصيب آخرون بجروح في غارة شنتها طائرات العدوان السعودي الاميركي مستهدفة حي الحرَّير القريب من فندق سوفتيل شرقي المدينة .

وقالت مصادر محلية  إن طائرات العدوان شنت غاراتها على المنطقة لحظة خروج عشرات الطلاب من مدرسة مجاورة  للفندق الأشهر بالمحافظة تعز.

قبلها بساعات كانت السلطات المحلية في محافظة صعدة  قد أعلنت عن استشهاد 14 مدنيا واصابة خمسة معظمهم نساء وأطفال في غارة شنتها طائرات العدوان السعودي  الأمريكي على منزل المواطن حسن صرمي في منطقة مران بمديرية حيدان وادت إلى تدمير المنزل بشكل كامل.

وفي وقت سابق من فجر اليوم استهدفت طائرات العدوان السعودي بست غارات مطار صنعاء الدولي وملعب مدينة الثورة الرياضية ، وصالة 22 مايو الرياضية والصالة الدولية لكرة الطاولة، في منطقة الجراف شمال العاصمة، ما أدى إلى تدمير اضخم المنشآت الرياضية بالجمهورية اليمنية.

وقال مصدر في وزارة الشباب والرياضة  أن جميع المنشآت المجاورة لتلك الصالات في المدينة الرياضة لحقت بها أضرار كبيرة، حيث تضرر كل من استاد الفقيد المريسي الدولي، ومباني كلية التربية الرياضية، والمجمع الفندقي للمنتخبات، والاتحاد العام لكرة القدم، ومقر اللجنة الأولمبية، ومركز الطب الرياضي، واسطبلات الخيول.

العدوان  شن ايضاً غارات على منطقة الوتدة بمديرية خولان بمحافظة صنعاء، وثلاث غارات لطائرة بدون طيار على مديرية الغيل وغارتين على منطقة الساقية بمحافظة الجوف، بالإضافة إلى عدة غارات على مناطق متفرقة من مديرية صرواح وثلاث غارات على مفرق الجوف بمحافظة مأرب.

وقال مصدر في الإعلام الحربي  إن طيران العدوان عاود قصف منطقة غولة عجيب بمحافظة عمران مستهدفا مزرعة للدواجن، واستهدف أيضا مقبرة بيت القحوم، كما شن ثلاث غارات على منازل مواطنين في قيفة بمحافظة البيضاء، وثلاث غارات على الطريق العام الرابط بين محافظتي إب وتعز في منطقة القاعدة، وغارتين على جبل الكرس في مديرية حيران بمحافظة حجة.

في الجبهات كان الواقع مختلفا، حيث تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية اليوم الثلاثاء من افشال تقدم لمجاميع المرتزقة في محافظة الجوف باتجاه المرازيق وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد . وأكد مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان صدوا زحفاً لمجاميع المرتزقة المسنودين بغارات طيران العدوان باتجاه المرازيق وقتلوا عددا منهم كما تمكنوا من تدمير آليتين تابعة للمرتزقة الذين تم دحرهم وإعادتهم من حيث أتوا.

وفي تعز لقي عدد من المرتزقة مصرعهم اليوم وجرح آخرين فيما تم تدمير عدد من آلياتهم في قصف صاروخي للجيش واللجان الشعبية أستهدف تجمعات للغزاة ومرتزقتهم في مفرق العمري ومجمع ذُوباب بالمحافظة. وأكد مصدر عسكري أن القوة الصاروخية للجيش واللجان دكت بعدد من صواريخ الكاتيوشا تجمعات الغزاة والمرتزقة في مثلث العمري ومجمع ذوباب وقد كانت الإصابات دقيقة ومباشرة في صفوف القوات الغازية مرتزقتها .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com