أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة احتجاجية لموظفي أخوان ثابت في ذكرى استهداف العدوان للمصنع

730

 

أفق نيوز | احتشد موظفو مجموعة اخوان ثابت التجارية بكافة مصانعها ،اليوم، في وقفة لإحياء اليوم الوطني للصمود وذكرى استهداف العدوان لأحد مصانعها.

وخلال الوقفة بحضور محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ووكيل المحافظة محمد حليصي، رفع الموظفون اللافتات المنددة بصمت الأمم المتحدة والعالم تجاه ما تعرض له الشعب اليمني من جرائم إبادة يندى لها الجبين.

واعتبروا استهداف العدوان لمصنع يماني التابع لمجموعة اخوان ثابت في نهاية مارس 2015، وسقوط أكثر من 25 شهيدا وأكثر من 80 جريحًا من عمال وموظفي المصنع، جريمة حرب مكتملة الأركان راح ضحيتها أبرياء مدنيين.

وأكدوا أن تواطؤ المجتمع الدولي واستمرار صمته تجاه أفظع جرائم العصر التي ارتكبها تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي، لن تسقط بالتقادم ولا يمكن نسيانها وستظل محفورة في وجدان كل أبناء اليمن.

كما أكدوا أن تلك المجزرة الدموية التي ارتكبها طيران العدو بعدد من الغارات والصواريخ، أثناء تواجدهم في مقار أعمالهم داخل المصنع، ستظل شاهدا حيا على حقد النظام السعودي على الشعب اليمني ومقدرات البلاد.

ونظمت عقب الوقفة فعالية رمزية أمام ساحة المجمع التجاري لاخوان ثابت تم خلالها تكريم 25 من أسر الشهداء الذين ارتقوا خلال هذه الجريمة البشعة.

وفي الفعالية، حيا محافظ الحديدة صمود عمال مصانع مجموعة اخوان ثابت خلال ثمان سنوات رغم ما تعرضوا له من قصف واستهداف متعمد بجريمة أدت الى استشهاد وجرح المئات من العمال والموظفين.

واعتبر قحيم، جرائم قصف وتدمير البنى التحتية للمنشآت التجارية واستهداف اقتصاد البلاد، ضمن مخططات وسيناريو الحرب الاجرامية على الشعب اليمني، لتجويع الملايين من أبنائه.

فيما أكد الوكيل حليصي، أن جريمة قصف مصانع هذه الشركة، تمثل أحد الشواهد لجرائم قوى العدوان في استهداف الاقتصاد الوطني، وضرب مقدرات البلاد وتعطيل الحياه ضمن مخططات التجويع الممنهج.

من جانبها استعرضت كلمة للمجموعة القاها مسئول مزرعة المراعي اليمنية، الأضرار والخسائر البشرية والمادية الفادحة التي تكبدتها المجموعة جراء الاستهداف المباشر والممنهج من قبل العدوان.

كما ألقيت خلال الفعالية والوقفة التي حضرها مدير مبيعات الشركة اليمنية لتصنيع الالبان والاغذية عبدالله الهجري ومشرف المبيعات باسم القباطي، كلمات لعدد من عمال المجموعة وأسر شهداء وضحايا مصنع يماني، أكدت في مجملها أن احياء اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان يمثل رسالة حية بصمود اليمنيين وأن الشعب اليمني عصي على الانكسار مهما بلغت التحديات.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com