أفق نيوز
الخبر بلا حدود

البيت الأبيض يحذر من أعمال عنف عقب إعلان لائحة اتهام ترامب

174

أفق نيوز | حذر البيت الأبيض، اليوم الاثنين، من اندلاع أعمال عنف في البلاد وذلك عقب إعلان لائحة اتهام ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ونقل موقع (روسيا اليوم) عن منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، في تصريح له القول : “نحن نراقب الوضع عن كثب قدر الإمكان.. سنكون مستعدين إذا دعت الحاجة، لكن آمل ألا يحدث هذا.. لا مكان للعنف في الولايات المتحدة”.

كما أشار كيربي، ليس لدى البيت الأبيض بيانات عن وجود تهديدات محددة ومخاطر أمنية.

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة CNN أن مثول ترامب أمام المحكمة في نيويورك، فيما يتعلق بتوجيه تهم كان مقررا الساعة 14:15 بالتوقيت المحلي في الرابع من أبريل، ومن المتوقع أن يصل الجمهوري إلى نيويورك في الثالث من أبريل، ولم يتم الكشف عن التهم في لائحة الاتهام حتى الآن.

وفي 30 مارس، صوتت هيئة محلفين كبرى في مدينة نيويورك، على اتهام ترامب في قضية تزوير مستندات مالية لمنظمة ترامب في دفع أموال للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز.

ووفقا للمحققين، دفع المحامي مايكل كوهين 130 ألف دولار للممثلة حتى لا تنشر خلال الحملة الانتخابية لعام 2016 معلومات حول علاقتها المزعومة بترامب في عام 2006.

ثم تم تعويض هذه المصاريف للمحامي على نفقة منظمة ترامب، الأمر الذي استدعى التزوير، بحسب التحقيق.

وفي حدث غير مسبوق لرئيس أمريكي سابق، يتوجه دونالد ترامب اليوم الإثنين إلى نيويورك ليمثل أمام محكمة الثلاثاء لإبلاغه رسميا بتوجيه تهم جنائية إليه في قضية دفع أموال لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها.

وقد يُصبح الجمهوري البالغ 76 عاما أوّل رئيس سابق أو في المنصب يُوجه إليه الاتهام بارتكاب جناية، وذلك على أعتاب الانتخابات الرئاسية التي يسعى ترامب إلى خوضها في 2024.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com