أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بيان هام لمفتي سلطنة عُمان الشقيقة

أف

423

 

أفق نيوز | دعا مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، المسلمين حول العالم إلى ضرورة دعم الفلسطينيين ومواجهة العدوان الصهيوني.. مشيراً إلى أنّ كيان الاحتلال في طريقه إلى الزوال، وأنّ صراعاته الداخلية ليست إلا نبوءة لذلك.

وكتب الشيخ الخليلي في تغريدة له على حسابه الرسمي بـ”تويتر” الليلة الماضية: “مع ما تؤذن به الأحوال من أفول أيام الصهاينة -كما تنبئ بذلك تصدعاتهم الداخلية ويعترف به ساستهم- فإن تعسفاتهم العدوانية لم تقف، فهم مصممون على ذلك إلى آخر نفس من أيامهم”.

وتفاعل الشيخ الخليلي مع التطورات الأخيرة في فلسطين، حيث اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر الأربعاء، المسجد الأقصى وقامت باعتقال مئات المصلين.

وأضاف: “ولا يزال عدوانهم على المسجد الأقصى وحُرُماته وعلى العاكفين والمرابطين به مستمراً.. وهذا مما يدعو الأمة جميعاً إلى مواجهة هذا العدوان بالعزم والحزم، وشد أزر المواطنين الفلسطينيين ودعم مقاومتهم بما يعززها وينميها”.

وكانت سلطنة عمان، قد أعربت الأربعاء، عن استنكارها وإدانتها الشديدة لاقتحام قوات العدو الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك، ومهاجمة المصلين والمعتكفين الآمنين به واعتقال العديد منهم.

وأكدت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها أوردته وكالة الأنباء العمانية، أنّ هذه الممارسات الآثمة للعدو الصهيوني تعدّ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني، ما يؤجّج مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

ودعت السلطنة المجتمع الدولي إلى تحمّل مسئولياته في ردع الممارسات الاستفزازية المستمرة واللا مشروعة للعدو الصهيوني، التي تتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية باحترام المقدسات الدينية، كما دعت إلى تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة بإنهاء الاحتلال، وتحقيق السلام العادل والشامل.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com