أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أبناء تعز ينظمون مسيرات جماهيرية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي

338

أفق نيوز/ تعز

احتشد أبناء تعز اليوم الجمعة، من جميع المديريات في مسيرة يوم القدس العالمي في مركز المحافظة رافعين أعلام فلسطين مرددين شعارات الحرية والانحياز لتيار المقاومة ضد العدو الصهيوني.

وخلال الفعالية قال القائم بأعمال محافظة تعز أحمد المساوى، “إننا اليوم نلبي نداء القدس العالمي، ولنا الشرف أن نكون اليوم مع القدس ومع كل أحرار العالم لنصرة القضية الأولى”.

وأضاف المساوي: “القضية الفلسطينية التي هي قضية إنسانية ودينية لكل أحرار العالم، انحيازنا لها هو انحياز للقيم الإنسانية والمعاني الإسلامية والمفاهيم التحررية”.

من جانبه قال رئيس محكمة استئناف تعز، القاضي عبدالعزيز الصوفي: إننا في اليمن وقيادتنا الثورية والمجلس السياسي الأعلى مع فلسطين حتى إقامة دولة فلسطين على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف: إننا مع المقاومة انحيازا للقضية المركزية للعرب وهي قضية فلسطين وسنقاوم العدو الصهيوني حتى تحرير فلسطين”.

فيما أكد بيان المسيرات، أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة وأن الشعب اليمني لن يتخلى عنها وعن القدس والمقدسات وهو حاضر للمشاركة الفعلية في أي معركة، مؤكدا موقف الشعب اليمني الرافض للهيمنة الأمريكية وسياستها العدوانية تجاه شعوب الأمة.

ودعا البيان للعودة الجادة للقرآن الكريم فهو الحل والمخرج للأمة، مؤكدا الوقوف مع الأحرار المجاهدين في الضفة الغربية وفي عموم فلسطين وإلى جانب حركات المقاومة وكافة الأحرار والمجاهدين في محور المقاومة باعتبار ذلك واجبا دينيا وإيمانيا.

واستنكر ما تقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة من خطوات تطبيع مهينة مع الكيان الصهيوني، داعيا شعوب الأمة لرفع هتافات الحرية والبراءة من أعداء الأمة ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com