أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 أبريل خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

154

أفق نيوز/ تقارير

في مثل هذا اليوم 24 أبريل شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات على القرى والمناطق الآهلة بالسكان والمعالم الأثرية والمنشآت الحكومية والبنية التحتية ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، وتدمير واسع في الممتلكات الخاصة والعامة.

ففي 24 أبريل 2015، استشهد ستة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون في غارة لطيران العدوان على قرية الركب القريبة من شارع الستين الغربي لمدينة تعز، كما شن الطيران غارة على اللواء 35 مدرع .

واستهدف طيران العدوان معبد أوعال صرواح الأثري بمحافظة مأرب ما أدى إلى تدمير وتخلخل أجزاء كبيرة من سور المعبد وملحقاته..

كذلك استهدفت طائرات العدوان بغارة دار الحسن التاريخي في مديرية دمت محافظة الضالع ما تسبب في تدمير الجزء الشرقي كليا، وإصابة خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال، وتهشم زجاج نوافذ المباني المجاورة واحد الفنادق السياحية، ونفوق عشرة رؤوس من الأغنام.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران وبوارج العدوان وطائرات بدون طيار غارات مكثفة على القصر الجمهوري ومبنى المؤسسة الاقتصادية وميناء الضبة النفطي بالشحر وجمارك النقل البري بالمكلا، ومقر المنطقة الثانية بالمكلا في محافظة حضرموت، أسفرت عن دمار كبير في تلك المنشآت والمباني.

وأصيب الطفلان عمر أحمد القمامي وعمار مصلح أحمد القمامي بجروح متفاوتة إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في وادي عوار بمنطقة أملح في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، فيما ألقى طيران العدوان قنابل ضوئية على مناطق في مديرية رازح الحدودية.

وفي محافظة تعز استهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مواقع في مديريتي الوازعية ودمنة خدير، وأطلقوا النيران في منطقة حسنات وسط المدينة وفي مديرية ذو باب.

كما استهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مناطق متفرقة من مديرية صرواح في مأرب ومناطق بكرش في لحج، وبالأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة من مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، ومديرية المتون بالجوف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، شن طيران العدوان غارتين على مديرية صرواح في مأرب، في حين استهدف المرتزقة بالمدفعية مناطق المطار وسوق صرواح والربيعة ووادي نوع مخلفين أضراراً في ممتلكات المواطنين.

واستشهد أربعة مواطنين بينهم امرأة في غارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارتين في منطقة المجش بمديرية موزع بمحافظة تعز، كما شن الطيران ثماني غارات على منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران آنس مخلفة أضرارا مادية في مزارع وممتلكات المواطنين.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارة على منطقة المنزالة بمديرية الظاهر، وغارتين على العقبة في منطقة مران بمديرية حيدان وثلاث غارات على مديرية شدا، وغارتين على منطقتي مندبة والباحة في مديرية باقم.

واستشهد وأصيب سبعة مواطنين، بغارة لطيران العدوان استهدفت سيارة في منطقة الصنمة بمديرية الوازعية محافظة تعز، وشن الطيران ثلاث غارات على مفرق المخا.

كذلك شن طيران العدوان تسع غارات على مديرتي ميدي وحرض بمحافظة حجة، و11 غارة على منطقة بني سويد في مديرية ضوران بمحافظة ذمار، وغارة على منطقة الخليفين بمديرية خب والشعف، وغارتين على وادي شواق في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وفي 24 أبريل 2018، استشهد 18 مواطناً وأصيب 13 آخرين جراء غارة شنها طيران العدوان على محطة وقود في مديرية عبس بمحافظة حجة

كما شن الطيران المعادي غارة استهدفت حفار مياه في منطقة الجعملة بمديرية مجز في صعدة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة اثنين آخرين، وغارة على منطقة غمار بمديرية رازح الحدودية، وتسع غارات على مديرية باقم.

واستهدف الطيران المعادي بخمس غارات مديرية أرحب في محافظة صنعاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، استهدف مرتزقة العدوان مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وشرق مديرية حيس، وشن الطيران أربع غارات على منطقة مجازة في عسير.

وفي 24 أبريل 2020، شن طيران العدوان خمس غارات على منطقتي بني عوير والمهاذر بمديرية سحار بمحافظة صعدة، و15 غارة على مديرية مجزر، وست غارات على مديرية رغوان، وتسع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على مكيراس في محافظة أبين.

في حين استهدف المرتزقة رقابة كيلو16 في الحديدة، وقصفوا بالمدفعية والصواريخ مناطق متفرقة بالمحافظة، وبالرشاشات المتوسطة شارع الـ50 بمدينة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالحديدة، فيما شن طيران العدوان 19 غارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب.

وفي 24 أبريل 2022، استحدثت قوى العدوان تحصينات قتالية في حيس وقصفت بالمدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، وشن الطيران التجسسي ثلاث غارات على مقبنة في تعز.

واستشهدت طفلة بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة غافرة بمديرية الظاهر الحدودية في صعدة، في حين استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في تبة الخيمة بجبهات ما وراء الحدود في جيزان.

كما استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية وأطلقوا النيران على منازل المواطنين في قرية الزور وفي اللجمة والطلعة والبلق الشرقي بمحافظة مأرب وغرب حرض بمحافظة حجة وجيزان، ومديرية صالة بمحافظة تعز، وفي الضالع جبهات ما وراء الحدود.

وفي محافظة الحديدة استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في مقبنة وحيس والجبلية وقصفوا بالمدفعية ومختلف الأعيرة النارية مناطق متفرقة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com